انعقاد ملتقى الاستثمار السوداني السعودي غدٍ الأحد بالخرطوم

انعقاد ملتقى الاستثمار السوداني السعودي غدٍ الأحد بالخرطوم

(يعقد الملتقى السوداني السعودي يومي غدٍ الأحد والاثنين)

الترا سودان| فريق التحرير

ينعقد بالخرطوم غدٍ الأحد، فعاليات ملتقى الاستثمار السوداني السعودي والذي يستمر حتى 13 أيلول/سبتمبر الحالي، بحضور وزراء القطاع الاقتصادي والتنمية واتحاد أصحاب العمل من الجانب السوداني، والمهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي ومشاركة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين.

سيعرض الملتقى فرص الاستثمار في قطاعات (الزراعة، الثروة الحيوانية، المعادن، النفط والطاقة البديلة و المتجددة) للمستثمرين السعوديين

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في تصريح لـ"سونا" أن الملتقى يأتي امتدادًا للقاءات والمشاورات التي تمت مع المملكة العربية السعودية في كيفية الاستفادة والمشاركة الفاعلة مع الحكومة السودانية للاستفادة من فرض حقيقية سيقدمها السودان للمملكة العربية السعودية في مجال الاستثمار، لفائدة البلدين لما يزخر به السودان من موارد وثروات متعددة.

وقال وزير المالية إن الملتقى يأتي للتفاكر والتشاور مع المستثمرين السعوديين وعرض فرص الاستثمار في كل القطاعات (الزراعة، الثروة الحيوانية، المعادن، النفط والطاقة البديلة والطاقة المتجددة) وتفعيل دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص والقوانين المصاحبة لها.

اقرأ/ي أيضًا: نهر النيل يسجل منسوبًا 17.27 مترًا في الخرطوم

من جانبه أعرب الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي عن أمله بأن يخرج الملتقى بوضع خطط شاملة وكاملة للاستفادة من الموارد التي يتمتع بها السودان مبينًا أن الملتقى السوداني السعودي يعقد يومي الأحد والاثنين عبر مباحثات واجتماعات ثنائية بين الجهات الرسمية ولقاءات بين رجال الأعمال السودانيين والسعوديين.

ويأتي الملتقى في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث تحتل المملكة العربية السعودية مرتبة متقدمة في قائمة أهم الصادرات السودانية.

ويعول البلدين على الملتقى، الذي يستمر يومين، في وتعزيز التعاون الاستثماري، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في السودان، وحل المشاكل التي تعيق حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وينتظر من الملتقى الاستثماري السوداني السعودي أن يرسم مستقبلًا اقتصاديًا واعدًا بين المملكة والسودان، للوصول إلى مستويات متميزة من التبادل الاقتصادي.

اقرأ/ي أيضًا

الشباب والرياضة تبحث مع جامعة الجزيرة دعم المشاريع الإنتاجية للشباب

اكتمال دراسات المسح الاجتماعي لأحياء السكن الاضطراري بمدينه الأبيض