اكتمال دراسات المسح الاجتماعي لأحياء السكن الاضطراري بمدينه الأبيض

اكتمال دراسات المسح الاجتماعي لأحياء السكن الاضطراري بمدينه الأبيض

(لجان مقاومة السكن الاضطراري)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد المهندس التجاني إسماعيل محمد صالح المدير العام لوزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بشمال كردفان اكتمال كافه دراسات المسح الاجتماعي لأحياء السكن الاضطراري بمدينة الأبيض، والتي شملت أحياء الشهداء وحي العرب وبانت والقرضاية وغيرها من أحياء السكن الاضطراري.

المدير العام لوزارة البنى التحتية: قمنا بإعداد دراسة وميزانية لتشييد كبري نادي الاتحاد والمنطقة الصناعية بمدينة الأبيض

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قال صالح إنه تم إرسال هذه الدراسات بنسبه (90%) إلى إدارة الأراضي وأضاف أن وزارته بذلت جهودًا مقدرة في مجال الرفع المساحي وتم تسليم المساحات الخاصة بالرفع إلى إدارة التخطيط العمراني بالوزارة بغرض تكمله الإجراءات الفنية الخاصة بالتصاميم الهندسية وقال إن هناك لجان عاملة في معالجة السكن الاضطراري برئاسة مستشارين قانونين.

اقرأ/ي أيضًا: حملة لإصحاح البيئة والنظافة بموقع جبل البركل الأثري

وأوضح أن اللجنة بذلت جهود مقدرة في صيانة وإعادة تأهيل مزلقان أبو شرا ومزلقان حي ود الياس بمدينه الأبيض وذلك بالتنسيق مع محليه شيكان، مشيرًا إلى أنه تم إعداد دراسة وميزانية لصيانة كبري نادي الاتحاد والمنطقة الصناعية بمدينة الأبيض.

وفيما يتعلق بجهود غرفة طوارئ الخريف أوضح صالح أن اللجنة قامت بجهود كبيرة بجانب الزيارات الميدانية للأحياء المتأثرة بسيول الخريف بمدينة الأبيض واستعرض عددًا من الخطط والبرامج الداعمة لمسيرة العمل خلال الفترة المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الري وسفير الاتحاد الأوروبى بالسودان يبحثان سد النهضة

الطفح المائي يهدد منطقة السويقات بمحلية مروي