10-سبتمبر-2021

(وزير الشباب والرياضة ومدير جامعة الجزيرة)

الترا سودان| فريق التحرير

التقى وزير الشباب والرياضة يوسف آدم الضي، والوفد المرافق له مساء أمس، مدير جامعة الجزيرة، البروفيسور محمد طه يوسف، وذلك بمكاتب إدارة الجامعة، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الجزيرة عماد السيمت وأمين عام الثقافة والإعلام والشئون الاجتماعية طارق مصطفى.

ناقش اللقاء سبل الاستفادة من إمكانات الجامعة لدعم مشاريع الشباب الإنتاجية في الإنتاج الزراعي والحيواني

وبحسب وكالة السودان للأنباء، ناقش اللقاء، سبل الاستفادة من إمكانات الجامعة لدعم مشاريع الشباب الإنتاجية فيما يلي الإنتاج الزراعي والحيواني واستثمار الطاقات الشبابية الموجودة بالجامعة، إلى جانب الأراضي التي تمتلكها في دعم الشاب المنتج، حيث تم طرح "حاضنات الموز وحاضنات الزيوت" كنماذج لمشاريع شباب إنتاجية لتنفيذها عبر الجامعة.

اقرأ/ي أيضًا: حملة لإصحاح البيئة والنظافة بموقع جبل البركل الأثري

كما بحث اللقاء المشروع الذي تعمل عليه الجامعة مؤخرًا لإنشاء مدينة رياضية وملاعب لمختلف الأنشطة الرياضية بالجامعة، إضافة إلى سبل التعاون في المجالين الشبابي والرياضي لإنجاز تلك الخطط والمشاريع التي من شأنها أن تعود بالنفع على البلاد في ظل حجم وتنوع الكتلة الشبابية الموجودة بالجامعة.

وفي ختام اللقاء، أهدى مدير جامعة الجزيرة، درع الجامعة لوزير الشباب والرياضة، وقام وفد الوزارة الاتحادية برفقة قيادات الجامعة بجولة تم من خلالها الوقوف على العمل الذي تم في مشروع المدينة الرياضية فيما يلي إنشاء الملاعب.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الري وسفير الاتحاد الأوروبى بالسودان يبحثان سد النهضة

الطفح المائي يهدد منطقة السويقات بمحلية مروي