20-أغسطس-2022
محتجون من شرق السودان

شهد الإقليم مجموعة من الاضطرابات السياسية والأهلية في الفترة الماضية (فيسبوك)

كشفت الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، عن فراغها من الإعداد لتنظيم مؤتمر القضايا المصيرية لشرق السودان المزمع قيامه الأسبوع المقبل.

الأمين السياسية للجبهة الشعبية المتحدة لـ"الترا سودان": المؤتمر سيتناول ضمن أجندته الحكم الذاتي وقضايا الجيش والسياسة ومصير شرق السودان

وقال الأمين السياسية للجبهة الشعبية المتحدة جعفر محمد الحسن لـ"الترا سودان"، إن المؤتمر سيتناول ضمن أجندته الحكم الذاتي وقضايا الجيش والسياسة ومصير شرق السودان، وتابع الحسن: "شرق السودان همش كثيرًا من النخب التاريخية التي تعاقبت على حكم البلاد سواء عسكريين أو مدنيين".

وكشف جعفر الحسن بأن المؤتمر سينعقد في الخرطوم بمشاركة الجبهة الشعبية المتحدة وعدد من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بشرق السودان، وأضاف بأن الأطراف يتجاوز عددها ثمانية تنظيمات سياسية ومدنية.

https://t.me/ultrasudan

وحول سؤال "الترا سودان" عما إذا كان المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة سيحضر، أجاب الحسن بأن المجلس لن يحضر، وأن المؤتمر ستحضره أحزاب سياسية وقوى مدنية من القوى الداعمة لمسار شرق السودان في اتفاق جوبا للسلام، وأشار إلى أن المجلس ضد المسار وهو لذلك غير مشارك في المؤتمر.

دلالات: