11-سبتمبر-2021

(الدندر لا يزال تحت السيطرة رغم أنه غمر مساحات زراعية وبستانية واسعة)

الترا سودان| فريق التحرير

تواصل انخفاض منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة اليوم السبت انخفاضًا كبيرًا بلغ (24) سنتيمترًا عن منسوب يوم أمس الجمعة، و(48) سنتيمترًا عن منسوب أمس الأول وسجل اليوم بمحطة قياس ود العيس بولاية سنار (16،08) مترًا.

سجل نهر الدندر ارتفاعًا بلغ (10) سنتيمترات عن منسوب الأمس، عند محطة قياس الدندر متجاوزًا منسوب الفيضان بـ(46) سنتيمترًا

وبحسب وكالة السودان للأنباء، سجل نهر الدندر ارتفاعًا في منسوبه بلغ (10) سنتيمترات عن منسوب الأمس حيث سجل اليوم عند محطة قياس الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية الاتحادية (13،96) مترًا متجاوزًا منسوب الفيضان بـ(46) سنتيمترًا.

اقرأ/ي أيضًا: صور| مبادرة نبذ العنصرية بدارفور.. حكاية النضال بالفن

وأوضح المهندس عبدالله محمد آدم وزير البنى التحتية المكلف رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بولاية سنار في تصريح لـ"سونا" أن اللجنة العليا لطوارئ الخريف تتابع المناسيب وتتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب لحماية المواطنين بالتنسيق مع الغرفة المركزية.

وأكد الوزير أن الوضع في الدندر لا يزال تحت السيطرة رغم أن النهر غمر مساحات زراعية وبستانية واسعة وحاصر عددًا من القرى المجاورة، مشيرًا إلى مجهودات اللجنة الفرعية لطوارئ الخريف بمحلية الدندر والفعاليات المختلفة هناك.

وثمن الوزير جهد منسوبي الدفاع المدني والقوات النظامية والكشافة والهلال الأحمر والمزارعين والمواطنين بمدينة سنجة لدورهم الكبير في درء مخاطر الفيضان وحماية القطاع البستاني.

اقرأ/ي أيضًا

الشيوعي: "إعلان قاعة الصداقة" هروب من الفشل إلى الفشل

التحالف الاقتصادي: أولياء الأمور مرعوبون من العام الدراسي بسبب المصروفات