06-أكتوبر-2024
عامل في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في السودان

منظمة اليونيسيف

أرسلت منظمة اليونيسيف، أمس السبت، طائرة تحمل (1.4) مليون جرعة من لقاح الكوليرا إلى السودان، في سبيل تعزيز جهود حماية الأطفال من وباء الكوليرا، والذي أعلنت الصحة السودانية رسميًا تفشيه في البلاد خلال آب/أغسطس المنصرم.

دعمت منظمة اليونيسف السودان بنحو (190) ألف جرعة من لقاح الملاريا

ومنذ بداية انتشار الكوليرا في السودان، تشير الإحصائيات إلى رصد نحو (20) ألف حالة إصابة بالمرض، وما يتجاوز الـ (600) وفاة في (11) ولاية.

وبحسب منصة "أخبار الأمم المتحدة"، تأتي جرعات اللقاح الجديدة إضافة إلى (404) ألف لقاح، كانت قد وفرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة للسودان الشهر الماضي، والتي ستكون جزءًا من الحملات التي تهدف إلى تطعيم (1.81) مليون شخص ضد الوباء في الولايات الأكثر تضررًا، بما فيها القضارف، وكسلا، ونهر النيل.

ودعمت منظمة اليونيسف السودان بنحو (190) ألف جرعة من لقاح الملاريا، وذلك ضمن جهود حماية الأطفال من الملاريا التي انتشرت في البلاد إلى جانب حمى الضنك، بالتزامن مع انتشار وباء الكوليرا.

وفي سياق متصل، قال ممثل اليونيسيف في السودان، شيلدون يات: "في ظل الحرب والنزوح والمجاعة، قد يكون تأثير هذه الأوبئة كارثيًا على الأطفال. إن تسليم اللقاحات إلى السلطات الصحية في السودان وإلى أيادي المجتمعات الأكثر عرضة للخطر أمر ضروري لوقف انتشار هذه الأمراض القاتلة".

وناشدت اليونيسيف في ظل تفشي الأمراض المستمر في السودان، بتوفير (40) مليون دولار من أجل تكثيف جهودها لمنع المجاعة وتفشي الأمراض في الأشهر الستة المقبلة، ولتقديم المساعدة في المناطق المتضررة.