13-أبريل-2021

(اليونسكو)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد مسؤول قطاع التعليم والإعلام بمكتب اليونسكو في الخرطوم، أيمن بدري، على أهمية مواصلة الدورات التدريبية للتعريف بخطاب الكراهية وأثره في التعايش المجتمعي.

أتى ذلك في ختام الورشة التي نظمتها وزارة الثقافة والإعلام والهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو

ودعا خلال حديثه أمس في ختام أعمال الورشة التدريبية حول مكافحة التطرف العنيف وخطاب الكراهية التي نظمتها وزارة الثقافة والإعلام والهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو ومكتب اليونسكو بالخرطوم، دعا الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون إلى ضرورة الاستمرار في الشراكة مع المنظمة في كافة مجالات التدريب لتطوير قدرات منسوبي الهيئة، خاصة فيما يتعلق بالتوعية بمخاطر خطاب الكراهية.

اقرأ/ي أيضًا: ملعب العامرية بأمبدة يشهد انطلاقة برامج المبادرة المجتمعية

وتحدث في ختام الورشة مدير الهيئة القومية للإذاعة السودانية محمد عبدالكريم، مؤكدًا استعداد الهيئة للتركيز على الابتعاد عن خطاب الكراهية التي تضر بالمجتمع.

وأشاد بالتعاون مع منظمة اليونسكو مكتب الخرطوم، منوهًا إلى أهمية المزيد من التعاون لفائدة منسوبي الهيئة.

ومن جانبها أعربت مدير إدارة التدريب بالهيئة أم سلمة سيد أحمد، عن أملها في التواصل مع منظمة اليونسكو بالخرطوم لتنظيم دورات في مجالات مختلفة لتعم الفائدة، ووعدت بمواصلة التوعية بمفاهيم التطرف العنيف والتعليم الدامج.

توزيع الشهادات (سونا)
توزيع الشهادات على المتدربين والمتدربات

وتم توزيع الشهادات على المتدربين والمتدربات والبالغ عددهم عشرين متدربًا.

وفي سياق آخر دعا الدكتور أيمن بدري، الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون إلى ضرورة مساندة الحملة القومية التي تتبناها اليونسكو لإدماج التلاميذ ذوي الإعاقة في التعليم العام.

وأشار إلى التنسيق الذي تم مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية ووزارتي التربية بولايتي الخرطوم وجنوب دارفور لإدماج التلاميذ ذوي الإعاقة في مراحل الروضة ومحو الأمية والتعليم العام الأكاديمي والفني.

اقرأ/ي أيضًا: "علم الصيام".. الفوائد الصحية للصوم

وأوضح أن شريحة التلاميذ ذوي الإعاقة بالبلاد تمثل (3 - 5)% من سكان السودان، مبينًا أن أعداد كبيرة منهم خارج المدارس.

دشنت الورشة الأحد المنصرم بمباني الإذاعة بالخرطوم

وكانت وزارة الثقافة والإعلام والهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، قد دشنت الورشة التدريبية حول مكافحة التطرف العنيف وخطاب الكراهية الأحد المنصرم بمباني الإذاعة، والتي نظمتها بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو ومكتب اليونسكو بالخرطوم، ضمن مشروع مراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

ملعب العامرية بأمبدة يشهد انطلاقة برامج المبادرة المجتمعية

التعايشي يدعو الشباب لمحاربة العنصرية في البلاد