16-نوفمبر-2020

جانب من اللقاء (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

التقى رئيس الوزراء عبدالله حمدوك اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء، رئيس اللجنة الدولية لحماية الآثار ومسؤول السودان بالمكتب الإقليمي لليونسكو، جورج أبونغو، والذي أوضح في تصريح صحفي عقب اللقاء أنه قدم تنويرًا لرئيس الوزراء حول نتائج زيارته للسودان خلال الأسبوعين الماضيين ووقوفه على عدد من المعالم السياحية التي تأثرت بالسيول والفيضانات.

اكد أبونغو حرص اليونسكو على تأهيل بعض المناطق لتصبح محميّات دولية بالسودان

وقال رئيس اللجنة الدولية لحماية الآثار ومسؤول السودان للمكتب الإقليمي لليونسكو، إن زيارة وفد اليونسكو للمعالم السياحية في السودان شملت مدينة أم درمان ومناطق مروي وجبل البركل والكرو بالولاية الشمالية.

اقرأ/ي أيضًا: المالية تعلن عن حصولها على قرض ومنحة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

وأعرب أبونغو عن سعادته بزيارة هذه المعالم السياحية، مشيرًا إلى أن السودان بلد غني بالتراث الطبيعي والثقافي، مؤكدًا حرص اليونسكو بالعمل عن كثب مع حكومة السودان من خلال الأنشطة والبرامج قصيرة وطويلة المدى لتطوير المعالم السياحية وتأهيل بعض المناطق لتصبح محميّات دولية بالسودان، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه تطويرها.

يذكر أن عددًا من المناطق الأثرية المهمة في السودان كانت قد هددتها السيول والفيضانات الخريف الماضي، أبرزها المدينة الملكية في مروي البجراوية بولاية نهر النيل.

اقرأ/ي أيضًا

تصاعد في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في ولاية الجزيرة

والي القضارف يناشد المجتمع الدولي والمنظمات للقيام بدورهم في أزمة اللاجئين