16-نوفمبر-2020

(الصندوق الدولى للتنمية الزراعية)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، أمين صالح يس، على دور قطاعات الشباب والمرأة و منظمات المجتمع المدني بالمشاركة الفاعلة والضرورية فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وترجمة سياسة الحكومة الانتقالية للنهوض بالتنمية المستدامة.

وكيل التخطيط بوزارة المالية: التنمية تعتمد على (17) هدفًا كانت مرجعيات الخطة التنموية للاقتصاد السودانى 2021-2023

جاء ذلك خلال مخاطبته ورشة العمل الوطنية حول ملكية وقيادة توطين تنفيذ جدول أعمال 2030 لأهداف التنمية المستدامة، والتى نظمتها أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بوزارة المالية.

اقرأ/ي أيضًا: تصاعد في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في ولاية الجزيرة

و قال وكيل التخطيط بوزارة المالية، إنهم يعملون من خلال وكالة التخطيط لتحقيق أهداف تنمية قومية مستدامة،  ولا بد من الاستفادة من كل الخبرات والطاقات فى المجتمع السوداني، والاستفادة من التدفقات النقدية من خلال الشراكات الاقتصادية الدولية لدعم التنمية المستدامة بالسودان.

كما أعلن صالح يس، عن حصول السودان على قرض ومنحة من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية تفوق (80) مليون دولار لمحاربة الفقر والأمن الغذائي وخلق فرص عمل وحماية البيئة، وينفذ هذا البرنامج مع وزارة الزراعة ووزارة الري على المستوى الاتحادي والولائي، إلى جانب منظمات المجتمع المدني.

اقرأ/ي أيضًا: والي القضارف يناشد المجتمع الدولي والمنظمات للقيام بدورهم في أزمة اللاجئين

وأوضح من خلال حديثه في الورشة، أن التنمية تعتمد على (17) هدفًا يمكن ترتيبها في ثلاثة أبعاد (البعد الاقتصادي، البعد الاجتماعى والبعد البيئي) وقد شكلت هذه الأبعاد المرجعيات الأساسية لوضع الخطة التنموية للاقتصاد السودانى 2021-2023.

أمن وكيل التخطيط على أهمية التنسيق مع الشركاء فى القطاع الحكومي والأهلي

وأمن وكيل التخطيط على أهمية التنسيق مع الشركاء فى القطاع الحكومي والأهلي لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

احتجاجات متفرقة في الخرطوم تحاصر مكتب النائب العام

التقرير الوبائي: (225) إصابة جديدة بفيروس كورونا