03-أغسطس-2021

سامانثا باور (رويترز)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية دعم السودان في مجالات الصحة والانتخابات والتنمية الريفية وتنفيذ برنامج ثمرات، وعاجلًا إرسال طائرة تحمل كميات من لقاحات كوفيد-19 مساهمة منها في دعم جهود السودان في التعامل مع الجائحة، فضلًا عن دعمها المادي للسودان في مختلف المجالات.

سامانثا باور: طائرة تحمل (600) ألف جرعة من لقاح كوفيد 19، ستصل الخرطوم خلال اليومين القادمين

وقالت المديرة التنفيذية للوكالة الامريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، إن طائرة تحمل (600) ألف جرعة من لقاح كوفيد 19، ستصل الخرطوم خلال اليومين القادمين، وذلك إنفاذًا لتوجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمساهمة في مكافحة الجائحة حول العالم.

اقرأ/ي أيضًا: تشغيل الخط الناقل للمواد البترولية من مصفاة الجيلي لمدني

وأعلنت باور في محاضرة قدمتها اليوم بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم حول تجربتها مع السودان ومسيرة الثورة السودانية، أن المعونة الأمريكية ستساهم أيضًا بمبلغ (56) مليون دولار دعمًا للمناطق الطرفية و المهمشة في السودان لتوفير الخدمات الأساسية فيها.

وأضافت المسؤولة الأمريكية، أن الوكالة تعلن مساهمتها أيضًا بمبلغ (4.3) مليون دولار مساهمة في إنشاء وتهيئة مفوضية تعمل على التجهيز والإعداد وتنفيذ الانتخابات في السودان عقب الفترة الانتقالية في البلاد.

وأشارت إلى جهود الحكومة السودانية في تخفيف آثار البرنامج الاقتصادي ورفع الدعم عن مجموعة من الخدمات، وأكدت أن بلادها ستدعم الحكومة الانتقالية بقيادة حمدوك لأجل تنفيذ هذا البرنامج للوصول لجميع الأسر السودانية المستحقة.

وقالت باور إن بلادها عازمة على دعم السودان في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الزراعي والعمل على إقامة وكالة لتطوير الزراعة في السودان مما يساهم في دعم البلاد وتطوير هذا القطاع المهم واستغلال ثروات السودان من أرض وماء و موارد.

وأكدت استمرار دعم المعونة الأمريكية لمنظمات المجتمع المدني التي كان لها القدح المعلى في نجاح الثورة السودانية حتى أصبحت مثالًا يحتذى به.

اقرأ/ي أيضًا

النطق بالحكم بحق متهمي الدعم السريع في مجزرة الأبيض الخميس القادم

النيابة العامة تستدعي هيئة تحرير صحيفة الحداثة على خلفية خبر عن عدم تعاون مصر