21-يوليو-2022
الهلال الأحمر يقدم المساعدات في النيل الأزرق

الهلال الأحمر يقدم المساعدات الإنسانية في النيل الأزرق

الترا سودان | فريق التحرير
قدم متطوعو الهلال الأحمر بإقليم النيل الأزرق خدمات إنسانية للمتأثرين من الأحداث التي وقعت بالإقليم عبر فريقي إدارة الجثث وإعادة الروابط العائلية بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث أجلى فريق إدارة الجثث جثامين بعض ضحايا النزاع القبلي - بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء (سونا).

نصب فريق إعادة الروابط العائلية خيمة ميدانية لتقديم خدمة إعادة الروابط العائلية للنازحين الفارين من أحداث النزاع القبلي بمدينتي الروصيرص والدمازين

وبحسب ما ذكرت "سونا"، فقد نصب فريق إعادة الروابط العائلية خيمة ميدانية لتقديم خدمة إعادة الروابط العائلية للنازحين الفارين من أحداث النزاع القبلي بمدينتي الروصيرص والدمازين.

وكانت جمعية الهلال الأحمر قد أرسلت مساعدات طبية عاجلة لمستشفيات المدينتين كما قامت بإرسال مواد إيواء ومواد طبية إلى فرع ولاية سنار لمقابلة الاحتياجات الطارئة للنازحين.

وأعلن مدير إدارة الطوارئ بالهلال الأحمر، في تصريح لـ"التر سودان"، في وقت سابق، عن تلبيتهم لاحتياجات النازحين فورًا بعد المسح السريع الذي تم من قبلهم، موضحًا أن من ضمن هذه المستلزمات "ناقلات وصناديق إسعافات أولية". وقال: "وصلت هذه الاحتياجات الاثنين الماضي إلى إقليم النيل الأزرق عبر طائرة تتبع لوزارة الدفاع، حيث حملت الطائرة أيضًا أدوية من وزارة الصحة الاتحادية".

https://t.me/ultrasudan

وكشف مدير إدارة الطوارئ بالهلال الأحمر عن تجهيزهم لشحنة احتياجات أخرى من مخازن الهلال الأحمر السوداني بالخرطوم، تحمل بعض الخيام والمواد طبية ومستلزمات أخرى، وأردف: "سيتم ترحيلها إلى النيل الأزرق عن طريق سيارات الهلال الأحمر كدفعة ثانية".