22-أغسطس-2022
الهلال الأحمر الكويتي

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، تقديمها مساعدات عاجلة للشعب السوداني إثر الفيضانات والأمطار الغزيرة التي ضربت مناطق عديدة في البلاد.

وأكدت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية أمس، التزام الكويت بتقديم الدعم الإنساني والمساهمة في الجهود الدولية الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية نتيجة الفيضانات والسيول التي شهدتها أنحاء متفرقة من المدن السودانية.

 الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي: الجمعية تنسق حاليًا مع الهلال الأحمر السوداني للوقوف على احتياجات المتضررين الضرورية وآلية إيصال المساعدات

وأضافت البرجس أن الجمعية تبذل جهودًا كبيرة للمساعدة على تخطي تبعات هذه الكارثة والعمل مع الشركاء في السودان للحد من تفاقم آثار الفيضانات، مشيرة إلى أن وفد الجمعية الميداني سيقوم بدور كبير في مساعدة المحتاجين وتوفير احتياجاتهم الضرورية في المرحلة الحالية.

وذكرت البرجس أن الجمعية تنسق حاليًا مع الهلال الأحمر السوداني للوقوف على احتياجات المتضررين الضرورية وآلية إيصال تلك المساعدات للمناطق المتضررة، مشددة على وقوف الكويت إلى جانب الشعب السوداني في أزمته الإنسانية.

https://t.me/ultrasudan

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة "أوتشا السودان" قد أعلن في تقرير اليوم، أن عدد المتضررين بالسيول والأمطار والفيضانات في أنحاء البلاد بلغ عددهم (146) ألف شخص في (14) ولاية سودانية، وقد يتأثر (460) ألف شخص هذا العام بالفيضانات في السودان.