18-أغسطس-2022
سفير قطر لدى السودان

سفير دولة قطر لدى السودان يتفقد المتضررين بالسيول والأمطار في نهر النيل

الترا سودان | فريق التحرير

دشّن سفير دولة قطر لدى السودان عبدالرحمن بن علي الكبيسي بأمانة حكومة ولاية نهر النيل اليوم الخميس - دشّن قافلة المساعدات القطرية التي نفّذتها قطر الخيرية لمساندة الأسر المتضررة في الولاية، ضمن جهود الاستجابة العاجلة للأسر المتضررة من السيول والأمطار الأخيرة في السودان - طبقًا لما نقلت وكالة السودان للأنباء (سونا).

كشف سفير قطر عن توجيهات "أميرية" بتسيير طائرات محملة بمواد إيوائية وغذائية لمساندة المتضررين من السيول والأمطار في السودان

وكشف الكبيسي -وفقًا لوكالة "سونا"- عن توجيهات "أميرية" بتسيير طائرات محملة بمواد الإيواء ومواد غذائية وصحية لمساندة المتضررين بالسيول والأمطار وجبر الضرر تصل إلى السودان خلال أيام.

ونقلت الوكالة عن السفير الكبيسي قوله -عقب وقوفه ميدانيًا على حجم الأضرار بمنطقة "المكايلاب"- إن تقديم المساعدات للأشقاء في السودان يأتي "التزامًا بقيم الأخوة الإنسانية وانطلاقًا من علاقات الأخوة والمحبة المتجذّرة بين الشعبين القطري والسوداني"، مشيراً إلى أن دولة قطر ظلّت وستظل حاضرةً بقوةٍ في معالجة جميع الأزمات والكوارث في العالم بفضل ما أسماها "التوجيهات الكريمة للقيادة في دولة قطر".

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، قال مدير مكتب قطر الخيرية في السودان المهندس حسن علي عودة -بحسب "سونا"- إن فرَق قطر الخيرية الفنية تعمل حاليًا على تجهيز "تدخل إغاثي متعدّد القطاعات" يشمل إعادة تأهيل للمناطق المتضررة ومستلزمات الإيواء والصحة والإصحاح البيئي والمياه والأمن الغذائي والتعليم.

وكشف عن مباشرة الطواقم الفنية لقطر الخيرية بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة في عمل مسح وتحديد الاحتياجات الفنية ودراسة الأولويات تمهيدًا لتنفيذ مشروعات "متعدّدة القطاعات" لمساندة الأسر المتضررة.

وأعلن مدير قطر الخيرية في السودان عن تقديم مساهمة للتخفيف من معاناة المتضرّرين بمنطقة "المكايلاب" اشتملت على (1,000) سلة لعدد (6,000) مستفيد للمساهمة في سد احتياجاتهم الغذائية لمدة شهر كامل وذلك بوزن إجمالي يبلغ (46) طنًا من المواد الغذائية الضرورية - وفقًا لما أوردت الوكالة الحكومية.