20-أكتوبر-2024
عاملون في الهلال الأحمر القطري يستلمون مساعدات إنسانية إلى السودان

(أرشيفية)

وزع الهلال الأحمر القطري بمشاركة مفوض العون الإنساني في البحر الأحمر علي محمد الأمين، مواد غذائية بمركز الموانئ (أ)، لعدد (811) متأثرًا من الحرب، بجانب توزيع مواد صحية في مركز البحر الأحمر تلبي احتياجات (1020) من المتأثرين.

قال إن الهلال الأحمر القطري، سيواصل جهوده في دعم كافة القطاعات

وبحسب وكالة "سونا" للأنباء، حضر برنامج التوزيع مسؤول الإمداد ومنسق المتابعة والتقييم بالهلال الأحمر القطري من المكتب الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة.

مفوض العون الإنساني عبر خلال البرنامج عن شكره وامتنانه للهلال الأحمر القطري، على جهوده المستمرة في التخفيف من معاناة المتأثرين منذ اندلاع الحرب، فيما أشاد بمساهماته الكبيرة في مجالات الغذاء والإيواء والصحة. مشيرًا إلى أن محتويات السلة الصحية والغذائية كافية لتلبية احتياجات الأسر.

وفي السياق، أشار المدير القطري لمكتب الهلال الأحمر القطري بمكتب السودان، الدكتور صلاح دعاك، إلى أن الدعم  يأتي استمرارًا للجهود التي يبذلها الهلال الأحمر القطري لمساعدة المتضررين منذ بداية الحرب. حيث تم توزيع مواد غذائية في الشهر الماضي في مناطق مثل دنقلا ومروي والقضارف وجبيت، بجانب المساعدات المقدمة للمتضررين من السيول والأمطار في طوكر.

وذكر دعاك  أن الهلال الأحمر القطري، سيواصل جهوده في دعم كافة القطاعات، بما في ذلك الصحة والمياه والإيواء والأمن الغذائي. كما قدّم شكره لمفوض العون الإنساني على مشاركته في توزيع المواد، بجانب التسهيلات التي تقدمها المفوضية في سبيل وصول المساعدات للمتضررين.

وكانت وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، لولوة بنت راشد الخاطر، أفادت في اجتماع  تعزيز دعم الاستجابة الإنسانية في السودان والمنطقة، الذي عقدته كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة،بأهمية الإسهام في إعادة ملف السودان إلى الأجندة الدولية. وقالت الخاطر إن بلادها تخشى من أن يتم تحويل السودانيين إلى مجموعات من اللاجئين، فيتمّ اختزال التعامل مع ملف الحرب في السودان على المساعدات الإنسانية فقط.