18-ديسمبر-2022
مبنى النيابة العامة بالخرطوم

النيابة العامة في جمهورية السودان

الترا سودان | فريق التحرير

وجهت النيابة العامة السلطات المختصة بتكملة إجراءات تسليم المتهمين واستجواب الشهود في دعاوى الشهداء والانتهاكات التي وقعت بعد 25 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

بحث النائب العام مع مدير الشرطة تسليم المتهمين واستجواب الشهود في البلاغات بعد 25 أكتوبر 2021

والتأم اجتماع برئاسة نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات اليوم الأحد ضم النائب العام خليفة أحمد خليفة والمدير العام لقوات الشرطة ووزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر. وبحث الاجتماع "التنسيق التام" فيما يتعلق بتسليم المتهمين واستجواب الشهود في البلاغات بعد 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وقال رئيس نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات الدكتور الطاهر عبدالرحمن في تصريحات صحفية عقب الاجتماع -بحسب وكالة السودان للأنباء- قال إن الشرطة أمرت باستجواب كل من ترى النيابة ضرورة استجوابه.

https://t.me/ultrasudan

وأكد الطاهر أن الاجتماع مواصلة لاجتماعات أخرى ناقشت تسليم المتهمين واستجواب الشهود، مشيرًا إلى أن التنسيق في هذا الجانب يمكّن النيابة من إجراء تحقيق "عادل ونزيه وشفاف".

وأوضح الطاهر أن النائب العام رفد نيابة الشهداء بجميع معينات إجراء التحقيق. وكشف عن إنشاء قسم خاص لنيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات، مشيدًا بالتنسيق والتعاون بين النيابة والشرطة.