30-أغسطس-2021

(Getty)

تحصل "الترا سودان" على خطاب متعلق بمطالبة النيابة العامة بولاية سنار، لقوات الدعم السريع، بتسليم النقيب أمين أسامة مصطفى عبدالله المتهم في قضية مقتل الشهيد أنور حسن إدريس المعروف بـ"ود اللواء"، للمثول أمام وكيل أول نيابة السوكي بولاية سنار عبدالحي سليمان.

محامي الاتهام: نتهم الدعم السريع بقتل ود اللواء

وفي أحداث شهدتها السوكي أمام مقر الأمن بالبلدة، يوم 14 تموز/يوليو الماضي، بين المواطنين من جهة، وقوات مشتركة من الأمن والدعم السريع من جهة أخرى، أصيب فيها عدد من المواطنين بالأعيرة النارية، وسقط فيها الشهيد أنور حسن إدريس.

اقرأ/ي أيضًا: النائب العام لـ"الترا سودان": إعادة تشكيل لجان التشريح لإنهاء أزمة تكدس الجثث

وقالت محامي الاتهام في قضية "وداللواء"، عائدة إبراهيم "مشمر"، خلال حديثها لـ"الترا سودان"، إن المستشار القانوني لقوات الدعم السريع أفاد بأن النقيب أمين اسامة مصطفى عبدالله المطلوب للتسليم لا يتبع للدعم السريع، مشيرًا إلى أن النيابة بالولاية سوف تستدعي ابتداءً من خمسة أيلول/سبتمبر المقبل حاكم سنار المكلف الأسبق، اللواء أحمد صالح أحمد وفرد بالدعم السريع، وقائدة الوحدة العسكرية التابعة للجيش في تلك الفترة، وشقيق القتيل وآخرين من الدعم السريع، لإجراء التحري معهم والادلاء بأقوالهم.

خطاب النيابة لقوات الدعم السريع (الترا سودان)
خطاب النيابة لقوات الدعم السريع (الترا سودان)

وأكدت محامي الاتهام، أنهم يتهمون منسوبي الدعم السريع بقتل "ود اللواء" ال1ين كانوا في موقع الجريمة، مطالبةً النيابة بتوجيه الاتهام للدعم السريع، إضافة إلى قوات أمنية اخرى باتكاب الجريمة، بجانب مخاطبة الوحدة العسكرية التي يتبع له النقيب أمين اسامة لتسليمه.

اقرأ/ي أيضًا: مجلس رعاية الطفولة بكوستي ينظم ورشة تنويرية حول زواج القاصرات

وأوضحت "مشمر"، أن القضية الآن اصبحت واضحة المعالم، وتسير بالصورة المطلوبة، ولكن ندعو النيابة العامة بالولاية للاستجابة الفورية لطلبات الاتهام، حتى يمثل جميع المتهمين أمام السلطات، وطالبت بضرورة التفاف الثوار واهتمامهم بالقضية، ودعمهم لها.

قامت مظاهرات بمدينة السوكي ضد وجود قوات الدعم السريع

وكانت مواجهات قد وقعت في مدينة السوكي بولاية سنار، بعد مظاهرات ضد وجود قوات الدعم السريع في المدينة، قتل فيها متظاهر بالرصاص وأصيب آخرون، مما زاد من تصاعد حدة الغضب الجماهيري حيال ما حدث، ودفع التنظيمات السياسية والأجسام الثورية لاستنكار ما حدث.

اقرأ/ي أيضًا

انخفاض منسوب نهر النيل الرئيسي والعطبراوي بمحطة عطبرة

قوة شرطية ومستشار قانوني لتسليم المراجع العام الجديد منصبه