19-يناير-2020

حرم المخلوع البشير وداد بابكر (Getty)

رفضت نيابة الثراء الحرام والمشبوه طلبًا من محامي الدفاع عن وداد بابكر حرم الرئيس المخلوع عمر البشير، متعلق بإطلاق سراحها بالضمانة العادية، في التهم تحت المواد (6،7) من قانون الثراء الحرام والمال المشبوه لسنة 1989.

بررت النيابة رفض طلب الضمان بعدم اكتمال إجراءات التحري والتحقيق في البلاغ، وأكدت وكيل النيابة وجود حرم المخلوع بالحراسة

وبررت وكيل أعلى النيابة "سلوى خليل" في تعميم صحفي الجمعة رفض الطلب لعدم اكتمال إجراءات التحري والتحقيق في البلاغ، وأكدت سلوى وجود حرم المخلوع بالحراسة وتجديد الحبس لها منذ أن تم القبض عليها الشهر الماضي، وأضافت "ما زالت حرم المخلع رهن الاعتقال" ونفت ما تم تناقله بشأن إطلاق سراح المتهمة وداد بابكر مضوي على خلفية الطلب المقدم من محامي الدفاع.

اقرأ/ي أيضًا: السدود تفصل (435) عاملًا.. وتفاصيل جديدة عن تمويل برنامج ساحات الفداء

وكشفت مصادر بالنيابة أن النائب العام انزعج لما تم تداوله عن إطلاق سراح وداد، دون اكتمال التحريات التي تجريها معها نيابة الثراء الحرام والمال المشبوه، وأصدر توجيهات صارمة بذات الخصوص، وطبقًا للمصادر أن جهات لم تفصح عنها وراء شائعة إطلاق سراح حرم المخلوع.

ونفذت نيابة الثراء الحرام والمال المشبوه، أوامر قبض على وداد بابكر، حرم الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، على خلفية تدوين بلاغات في حقها تتعلق بمخالفات وتجاوزات بتهمة الفساد المالي في منظمة سند الخيرية المملوكة لها، وامتلاك أراضٍ سكنية وعقارات وحسابات بنكية.

وتقبع وداد في حراسة قسم التحقيقات الجنائية ببحري، ووجهت النيابة أوامر صارمة لإدارة التحقيقات الجنائية، بشأن حرم الرئيس المخلوع وداد بابكر، تتعلق بمنع الزيارة عنها في حراسة نيابة التحقيقات الجنائية منذ أول أسبوع بعد القبض عليها.

وشددت النيابة العامة بالسودان الحبس على حرم المخلوع على خلفية ضبط هاتف نقال تم تهريبه لها في محبسها بحراسات النيابة مطلع الشهر الجاري، وقالت وداد في معرض ردها على حصولها حيازتها هاتفًا نقالًا وهي في الحبس، إن ابن اختها قام بإحضار الهاتف لها لأنها تقوم بترتيب مراسم زواج شقيقتها.

 

اقرأ/ي أيضًا

هيئة تنظيمية بـ"قحت" تمثل أمام لجنة فض الاعتصام

أميركا تؤكد دعمها للتحول الديمقراطي بالسودان وتطالب باستكمال هياكل الحكومة