23-أكتوبر-2020

(Getty)

كشفت مصادر رفيعة بالنيابة العامة عن بدء التحقيق مع منسوبين من الشرطة حول موكب مليونية 21 تشرين الأول/أكتوبر أمس الأول الأربعاء لاستخدامها العنف المفرط ضد المحتجين أثناء المظاهرات، وقالت إنها خاطبت جميع النيابات بولاية الخرطوم لرفع تقريرها يوم الأحد المقبل عن أسباب استخدام العنف في المواكب.

مصادر رفيعة بالنيابة العامة تتخوف من عدم تعاون الشرطة في تقديم المتورطين في أحداث 21 أكتوبر للمحكمة

وأعلنت ذات المصادر لـ"الترا سودان"، أن التحقيقات سوف تشمل جميع أحداث العنف التي وقعت بما فيها مقتل الشهيد محمد عبد المجيد الذي سقط في مليونية الأربعاء، بضاحية الجريف شرق، وتخوفت المصادر من عدم تعاون الشرطة في تقديم المتورطين للمحكمة.

اقرأ/ي أيضًا: مصادر بـ"قحت": تشكيل التشريعي بات وشيكًا والجبهة الثورية أخذت 75 مقعدًا

وتوقعت ذات المصادر بأن تعلن نتائج التحقيق خلال الأسبوع القادم حال تعاونت الجهات المعنية، وأن النيابة باشرت مهام التحقيق منذ الأمس.

وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية، في تقريرها بالأربعاء، إصابة (12) شخصًا في الاحتجاجات بعدد من مناطق ولاية الخرطوم، إلى جانب مقتل محمد عبد المجيد بالرصاص. وحمل حاكم الخرطوم أيمن نمر، اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم مسؤولية الأحداث التي وقعت في المليونية، كما حمل نفسه المسؤولية، لكنه في ذات الوقت أرجع الخطأ إلى عدم توزيع وكلاء النيابة برفقة الشرطة.

واستأنف عشرات المحتجين المظاهرات صباح أمس الخميس، وقاموا بإغلاق جسر المنشية الذي شهد مقتل أحد المتظاهرين بالرصاص، كما التحق بركب التصعيد الثوري عدد من تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم على خلفية استخدام الشرطة العنف المفرط ضد المتظاهرين في موكب الأربعاء.

اقرأ/ي أيضًا

ياسر عرمان: أنا زاهد عن مناصب الفترة الانتقالية واتعاطف مع الشرق لأنه مهمش

شاهد لـ"محكمة الأبيض": طلاب المدارس كانوا يحملون حقائبهم وقوبلوا بالرصاص