04-أبريل-2022
عمر واكد (France24)

عمرو واكد (France24)

بث الممثل المصري العالمي عمرو واكد في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يعبر فيه عن تضامنه ودعمه للشعب السوداني في احتجاجاته المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر، وذلك بمناسبة حلول ذكرى السادس من نيسان/أبريل 2019، والمواكب المليونية التي دعت لها لجان المقاومة في هذه المناسبة، رفضًا للحكم العسكري في السودان.

واكد: إصرار وتكاتف الشعب السوداني صار بوصلة كل من ينادي بالحرية وبالعدالة في المنطقة

وعبر واكد في المقطع الذي لقي حظه من الرواج على مواقع التواصل، عن إعجابه بإصرار وتكاتف الشعب السوداني، والذي وصفه بأنه صار بوصلة كل من ينادي بالحرية وبالعدالة في المنطقة، في إشارة لشعار الثورة السودانية الراسخ "حرية، سلام، وعدالة".

ورجا نجم هوليوود المصري في رسالته، السودانيين لتكملة "المشوار للآخر"، قائلًا إن الحراك السوداني هو أكبر سبب للأمل في المنطقة، داعيًا للمحافظة على هذا الأمل، على حد قوله.

ونادى بعدم تصديق أي أقاويل من شاكلة أن لحكم العسكريين أي فائدة تعود على البلاد، مستدلًا بالحالة المصرية وطنه الأم الذي يرزح تحت حكم الجنرال عبدالفتاح السيسي، وقال: "لا تسمحوا لأي شخص بأن يصفكم بالممولين والعملاء وغيره مما يطلق علينا نحن في مصر"، في الإشارة لحملات التخوين والتشكيك ونظريات المؤامرة التي تصاحب الاحتجاجات الجماهيرية وترجع أسبابها لأطراف خارجية عوضًا عن حقيقة الأوضاع الماثلة على الأرض ومطالب وتطلعات الشعوب.

وبعث نجم السينما والتلفزيون والمسرح المصري والعالمي للشعب السوداني، برسالة "تضامن قوية جدًا" منه هو ومن قاعدة عريضة من الشعب المصري ومن الشعوب العربية، بحسب تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

 وتمنى في ختام رسالته، أن يكون السادس من نيسان/أبريل المقبل، يومًا حاسمًا للشعب السوداني "نرى فيه إرادة الشعب وسيادته، وعودة العسكر للثكنات"، ثم عبر عن محبته واحترامه للشعب السوداني، داعيًا له بالنصر في تحقيق مطالبه.

يذكر أن لجان المقاومة بالعاصمة والولايات، كانت قد أعلنت عن يوم حاسم في الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في البلاد في ذكرى يوم سقوط النظام البائد السادس من نيسان/أبريل، وسط دعوات للاعتصام عقب المواكب المليونية.

اقرأ/ي أيضًا

مليونية الخميس.. تذكرة الانتقال إلى السادس من أبريل 

الإذاعة العبرية: وفد إسرائيلي التقى سرًا بمسؤولين عسكريين في الخرطوم