10-أغسطس-2022
احتجاجات

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

قال المتحدث الرسمي باسم تنسيقية لجان مقاومة صالحة المركزية بأم درمان فيصل السعيد إن التصريحات التي أدلى بها معاذ موسى كممثلٍ للتنسيقية في اجتماع الحرية والتغيير (التوافق الوطني) "لا تمثلهم"، موضحًا أن المقاومة "لم تشارك في أي اجتماع مع قوى التوافق الوطني". وأردف: "لم نشارك في الاجتماع مطلقًا وهذا الشخص لا يمثلنا ولم نقم بسحب اللاءات الثلاثة".

فيصل السعيد لـ"الترا سودان": هذا الشخص لا يمثل المقاومة ولم نقم بسحب اللاءات الثلاثة

وأضاف السعيد في تصريح لـ"الترا سودان" أن ما فعله معاذ موسى يأتي في إطار "المحاولات المستميتة من قوى الردة لخلق قوى سياسية ولجان مقاومة متماهية مع قوى التوافق الوطني"، مؤكدًا أن هذه المحاولة "لم تكن الأولى" التي يخرج فيها شخص ويدعى أنه ممثل للمقاومة.

وقطع السعيد بأن لجان المقاومة واضحة وممثلوها معروفون وتم الإعلان عنهم مسبقًا. وأضاف أن هذه المحاولات لم تؤثر فيهم وأنها "ضربة وتشويش للرأي العام باسم المقاومة".

ونفى المتحدث باسم المقاومة فيصل السعيد وجود أيّ تواصل بينهم ومجموعة التوافق الوطني، مشيرًا إلى أن الإعلان الدستوري المرتقب "لا يعنيهم في شيء".

https://t.me/ultrasudan

وفي وقت سابق صرح معاذ موسى بأنه ممثل للجان المقاومة في الخرطوم وقال إنهم رفعوا شعار "اللاءات الثلاثة" من قبل في الشارع ولكنهم الآن "سحبوا اللاءات وجاؤوا للجلوس مع قوى التوافق الوطني". وأضاف معاذ في تصريحات صحفية عقب اجتماع مع قوى التوافق الوطني: "هناك من قال إننا بعنا القضية، لكننا جئنا هنا لأننا نملك قضية وجئنا لنسمع هؤلاء وعلى الآخرين أيضًا أن يسمعوا لنرى ما عند القوى السياسية من طرح". وتابع: "نحن في لجان المقاومة لدينا طرح واضح ومواثيق متعددة، وقبل أيام هناك خارطة طريق، ومستمرون لجمع أكبر عدد من الثوار في الشارع لنجلس ونسمع أي طرح ثم نقول رأينا".