06-يوليو-2020

عملة سودانية (الحرة)

ألترا سودان - فريق التحرير

قال جهاز المخابرات العامة إنه تمكن من ضبط شبكة محترفة في تزييف العملات السودانية وبحوزتها مبالغ ضخمة تفوق (500) ألف جنيه من الفئات الكبيرة واعتبرها العملية الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري.

الناطق الرسمي باسم المخابرات العامة: تفشي الظاهرة طباعة العملة المزيفة بصورة كبيرة تلقي بظلالها على الاقتصاد وتؤدي إلى تخريبه

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن مكتب الناطق الرسمي لجهاز المخابرات العامة، أعلن أن هيئة الأمن الاقتصادي بجهاز المخابرات العامة تمكنت من ضبط شبكة محترفة في تزييف العملة وبحوزتها مبالغ تفوق (500) ألف جنيه سوداني معظمها فئة (500) (200) و(100) جنيه وعملات أجنبية أخرى.

وذكر المكتب أن هذه العملية الأمنية تعتبر الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري، وأضاف: "هذه العملية استغرقت (48) ساعة تم خلالها ضبط كل عناصر الشبكة بما فيها العقل المدبر"، ودونت في مواجهتهم بلاغات في النيابة العامة، مشيرًا إلى ضبط ماكينتي طباعة متقدمة ذات تقنية عالية بجانب كل الأدوات التي تستخدم في التزييف من أحبار وقطاعات وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة بالنيل الأبيض: جهات فاسدة تحارب تأهيل المستشفيات

وحذر مكتب الناطق الرسمي من تفشي الظاهرة بصورة تلقي بظلالها على الاقتصاد وتؤدي إلى تخريبه، إلا أنه أكد عمل جهاز المخابرات العامة بجد واجتهاد من أجل محاربة كل من يعبث بالاقتصاد السوداني ويسبب الضرر للمواطن.

اقرأ/ي أيضًا

خروج وحدة كهرباء بمحطة قري عن الخدمة يفاقم مشاكل الإمداد

حركة بلدنا تعلن بدء نشاطها وتضم الطلاب المحايدين في صفها