26-مايو-2024
براميل الوقود المهرب من كوستي للدعم السريع على ظهر شاحنة

الوقود المهرب من كوستي (سونا)

نجحت قوة من جهاز المخابرات العامة بولاية النيل الأبيض، اليوم السبت، في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الوقود بلغت نحو (35) برميلًا كانت في طريقها إلى قوات الدعم السريع.

تمكنت وحدة أمن كوستي التابعة لجهاز المخابرات من مطاردة الشاحنة وضبطها في ضواحي المدينة

وبحسب وكالة سونا للأنباء، تمت تعبئة الوقود من محطة غرب مدينة كوستي، ونقل على متن شاحنة كانت في طريقها إلى قرية الزريقة بمحلية الدويم.

وتمكنت وحدة أمن كوستي التابعة لجهاز المخابرات من مطاردة الشاحنة وضبطها في ضواحي المدينة، وكانت تحمل (35) برميلًا من البنزين. وتم القبض على المهربين والمتعاونين معهم، بالإضافة إلى صاحب محطة الوقود المتورط.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود جهاز المخابرات العامة للحد من تهريب الوقود وقطع الإمدادات عن قوات الدعم السريع، بحيث تعد منطقة الزريقة إحدى المواقع التي تشهد ترددًا مستمرًا من قبل عناصرها.

ويخوض الجيش السوداني حربًا ضروس ضد قوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان من العام الماضي، ولم يستطع أي طرف حتى الآن حسم المعركة لصالحه على الأرض، ولا تزال المفاوضات بين الطرفين معلقة حتى الآن.

وجدير بالذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين، وذلك تمهيدًا لتقديمهم لمحاكمة عادلة، ولم تكن هذه العملية هي الأولى من نوعها خلال هذا الشهر، بحيث أحبطت الارتكازات الأمنية في محلية الدبة الواقعة شمالي البلاد محاولة تهريب وقود للدعم السريع قبل أيام.