01-فبراير-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

اتفقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين والذي تحدد له مبلغ (300) مليون دولار، بالإضافة إلى طريقة تمويل واستخدامات الصندوق، كما تم الاتفاق على ضرورة التعاون في وضع الإستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال والقانون المنظم لها، وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير التمويل لتنفيذ هذه البرامج.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي لمملكة البحرين

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، د. هبة محمد علي، لمملكة البحرين، والتي عقدت خلالها يوم أمس عدد من اللقاءات مع المسؤولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: تحويلات المغتربين.. السوق الموازي يقفز على الإجراءات الجديدة

حيث التقت وزيرة المالية بكل من السيد رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" د. هاشم حسين وسمو الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء المركز الدولي لريادة الأعمال وترويج الاستثمار.

كما خاطبت الوزيرة إسفيريًا اجتماع الاتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يقام بجمهورية مصر العربية، وتحت رعاية مكتب اليونيدو لتطوير الاستثمار والتكنولوجيا، لتنوير المجتمعين بالتجربة السودانية والاستفادة من التجارب الدولية التي تقوم بتحويل ريادة الأعمال لقطاع محوري للنمو الاقتصادي وخاصة على مستوى الأقاليم والولايات الأكثر فقرًا.

اقرأ/ي أيضًا

حوالي 67 ألف لاجئ إثيوبي دخلوا السودان منذ بداية الاضطرابات في تيغراي

جنوب دارفور تجدد التزامها بتنفيذ بنود اتفاقية السلام