09-أبريل-2024
دار حزب المؤتمر الوطني بالخرطوم

أسقطت الثورة السودانية نظام حزب المؤتمر الوطني في العام 2019

أعلن حزب المؤتمر الوطني "المحلول"، إطلاق منصة للحوار بين السودانيين بمختلف الانتماءات السياسية للخروج من "وهدة الحاضر والنفاذ نحو المستقبل" طبقًا لمنصة الوطني على "فيسبوك" الثلاثاء.

المؤتمر الوطني: الحوار سيكون لجميع السودانيين بمختلف الانتماءات

وقالت منصة المؤتمر الوطني على "فيسبوك" الثلاثاء: "تأسيسًا على تجربة المؤتمر الوطني الممتدة، ووصلًا  للمساهمات الوطنية الثرة التي ظل يقدمها واستشعارًا لتحديات الحاضر وهموم المستقبل الوطني، تجيء مبادرة المنبر الوطني على منصات حزب المؤتمر الوطني".

وأوضح المؤتمر الوطني، أن المنصة ستقوم بإدارة حوار ضمن مساهمة وطنية خالصة لرسم ملامح الوطن في مستقبله بتلاقح آراء أبنائه بمختلف اتجاهاتهم الفكرية ومواقفهم السياسية للوصول لرؤية مشتركة هدفها تجنيب البلاد مصائر التلاشي والتشرذم ووضع مسيرة الوطن على جادة الطريق نحو النهضة والنماء.

وأضاف المؤتمر الوطني: "يطل عليكم عبر المنبر الوطني رموز الحزب وقيادته القومية والولائية والمحلية، بكل فئاتهم وقضاياهم التخصصية".

وقال المؤتمر الوطني إن المنبر سيكون جامعًا لكل السودانيين بمختلف الأحزاب والتنظيمات والتكوينات الفكرية أحزابهم وتنظيماتهم والسياسية، مضيفًا أن "الهم هو  الوطن والغاية هي رفعته وعلو شأنه ونماء إنسانه"، على حد تعبيره.

وكانت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم) أبدت استعدادها لإشراك المؤتمر الوطني "المحلول" الحزب الحاكم في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير في أي عملية مستقبلية للحوار بين القوى المدنية، لكنها اشترطت تخلي الوطني عن تواجده في المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية.

ويقود رئيس حزب المؤتمر الوطني إبراهيم غندور تيارًا يدعو إلى حوار بين السودانيين لوقف الحرب وإخراج العسكريين من السياسة.