16-مايو-2022
يعد حسن الترابي الزعيم التاريخي للحزب الذي ينطلق من خلفية إسلامية - أرشيفية

يعد حسن الترابي الزعيم التاريخي للحزب الذي ينطلق من خلفية إسلامية - أرشيفية

قال حزب المؤتمر الشعبي، إن الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والايغاد، ملتزمة بتفويضها وتعمل على تسهيل وتيسير الحوار بين الفرقاء السودانيين، ولا تتدخل أو تفرض رأي عليهم.

أمين الإعلام بالحزب: طرحنا تفاصيل رؤية المؤتمر الشعبي

وقال أمين الإعلام بالحزب عوض فلسطيني، لـ"الترا سودان"، إنهم ناقشوا خلال اجتماع اليوم مع الآلية؛ قضايا جوهرية، منها تشكيل المجلس السيادي وطبيعته ومجلس الوزراء وصلاحياته.

ووصف فلسطيني اجتماعهم بالآلية ضمن المباحثات غير المباشرة، بأنه اجتماع ناجح، ويعبر عن دخول مرحلة الحوار السوداني-السوداني غير المباشر، وأضاف: "هذه المرة هناك تركيز على قضايا جوهرية من بينها تكوين المجلس السيادي، وطرحنا تفاصيل رؤية المؤتمر الشعبي لها. نحن نرى أن يتشكل مجلس سيادة مدني بالكامل برئاسة دورية، مع مجلس وزراء مستقل وبصلاحيات محدودة من أجل عبور مرحلة الانتقال".

https://t.me/ultrasudan

وأوضح فلسطيني بأنهم يتفقون في رؤيتهم  لحل الأزمة السودانية مع كثير من الأحزاب السياسية الحريصة على تحقيق الانتقال في السودان وقفل الباب أمام اللانقلابات العسكرية في المستقبل، وأضاف بأنهم يعملون الآن في إطار التوافق السياسي العام دون إقصاء لأحد، وأنهم في هذه المرحلة لا يريدون التحالف مع أحد، مشيرًا إلى أن الوقت مبكر للحديث عن التحالفات.