25-يونيو-2022
مؤتمر صحفي لنقابة الصحفيين في السودان

الميزانية سبب تأخر انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين

كشفت اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين رسمياً عن موعد انعقاد الجمعية العمومية في الثالث والعشرين من تموز/ يوليو المقبل.

وقال رئيس اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين عبدالمنعم علي أبو إدريس، في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة اليوم السبت، بقاعة طيبة برس، إنهم عملوا وفق تفويض الجمعية التأسيسية بإجازة النظام الأساسي بعد إضافة الملاحظات التي وردت إلى اللجنة من خلال المقابلات والورش التي عقدتها منذ انتخابها في السادس والعشرين من آذار/ مارس الماضي، وحصر عضوية النقابة.

رئيس اللجنة التمهيدية: السبب الرئيس في عدم قيام الجمعية العمومية وفق مدة التفويض يعود إلى عدم توفر الميزانية

وذكر عبدالمنعم أن السبب الرئيس في عدم قيام الجمعية العمومية وفق مدة التفويض يعود إلى عدم توفر الميزانية التي قدّرتها اللجنة بأربعة ملايين جنيه.

وأعلن رئيس اللجنة التمهيدية عن الإيرادات والمصروفات خلال مدة تفويض اللجنة، قائلًا إن جملة الإيردات التي تلقتها اللجنة، كمساهمة من (90) عضوًا، بلغت (1,121,000) جنيه فيما بلغت جملة المصروفات (1,266,000) جنيه، ليبلغ العجز المالي (145) ألف جنيه.

https://t.me/ultrasudan

وكشف أبو إدريس عن اعتذار اللجنة لعدد من المنظمات والكيانات التي تقدمت بطلباتٍ لتمويل الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أن اللجنة دفعت بنداءات عديدة إلى أعضاء الجمعية العمومية لتوفير ميزانية انعقادها التي تبلغ (4) ملايين جنيهًا، ومضى بالقول: "بانتهاء مدة تفويض اللجنة بنهاية اليوم، ستتحول إلى لجنة تحضيرية تنحصر مهامها فقط في جمع المال من أعضاء الجمعية العمومية وإعداد مكان انعقادها".

وحث أبو إدريس أيّ راغب في تسليم ملاحظات حول النظام الأساسي أو طلبات عضوية بإرسالها عبر البريد الخاص بالنقابة وعنونتها إلى الجمعية العمومية مباشرة.