25-يونيو-2022
جانب من ضبطية المخدرات

المخدرات.. تهديد للأمن القومي

أحبطت شرطة تأمين الموانئ البحرية بمحلية سواكن مُحاولةً لتهريب مخدرات مُصنّعة، كانت في طريقها إلى إحدى دول الجوار عبر ميناء سواكن، حيثُ ضبط العاملون في تأمين البوابة الرئيسية للميناء في إحدى برادات نقل الفواكه، كميات من مخدر الكبتاجون تُقدّر بـ(717,000) حبة، وتزن (120) كيلو جرامًا.

مدير شرطة الموانئ البحرية: جرائم المُخدّرات أضحت قضية أمن قومي

وقال إعلام شرطة ولاية البحر الأحمر، في تعميم صحافي حصل "الترا سودان" على نسخة منه، إنّ المُخدرات كانت مخبأةً داخل شنط وسط شحنة علف برسيم. وذكرت أنها قيّدت بلاغًا بالرقم (15) تحت المادة (15) من قانون المُخدّرات والمؤثرات العقلية، بقسم شرطة محلية سواكن، وسلّمتْ البلاغ إلى إدارة مكافحة المُخدّرات لمزيدٍ من التحري، كما أرسلتْ المعروضات إلى المعمل الجنائي لفحصها.

وقال مدير شرطة تأمين الموانئ البحرية إنّ شرطة الموانئ تُكثِّف "جهودها المنعية" في كشف الجرائم المُنظّمة ومكافحتها، مُشيرًا إلى أنّ جرائم المخدّرات أضحت "قضية أمن قومي" لخطورتها وتأثيرها السلبي في المجتمع.

وفي وقتٍ سابق، كشف المتحدث الرسمي باسم قوات الشرطة السُّودانية العميد عبداللّه بشير في تصريح لـ"الترا سودان" عن ارتفاع مؤشر التعامل مع المخدرات في  العام 2022م.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف العميد: "التعامل مع المخدّرات من حيثُ التداول والشراء كبير، لكن التعاطي ليس كثيرًا"، لافتًا إلى أنّ قوات المكافحة تضبط بالتقريب يوميًا مخدرات من وإلى عدد من الولايات وليس ولاية الخُرطوم فحسب.