05-مارس-2024
عدد من الأبراج المستخدمة في النقل الهوائي للكهرباء

(getty)الأبراج المستخدمة في خطوط النقل الهوائي المعتمدة في السودان

أعلن وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم محمد سعيد، أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين الإمداد خلال فصل الصيف، ويجري نقاشات حول خطط تساعد على ذلك.

دعا مسؤول في قطاع الكهرباء المواطنين إلى تجنب التوصيل العشوائي 

وزار وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم محمد سعيد محطة كهرباء عطبرة التحويلية بولاية نهر النيل، حسب ما نقل مكتب إعلام وزارته اليوم الثلاثاء ضمن جولته على المنشآت ومحطات الكهرباء، وذلك استعدادا لفصل الصيف وشهر رمضان المعظم. 

وقالت وزارة الطاقة في تصريح صحفي الثلاثاء، إن المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة ومدير شركة توزيع الكهرباء رافق وزير الطاقة في جولته، وناقشوا مع مدير المحطة والعاملين المشاكل والمعوقات ووجه بحلولها وأمن على البرنامج الإسعافي السريع وتذليل المعوقات في المحطة.

وحسب وزير الطاقة أنها تعمل على تنفيذ البرنامج التطويري وخطة ما بعد الحرب في كل من ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، مضيفًا أنهم يعملون على  استقرار التيار خلال الصيف.

من جانبه قال المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة عبدالله احمد محمد، إن الجولة وقفت على مجمل الأوضاع والاستعدادات لفصل الصيف القادم، وناشد المواطنين بالترشيد وعدم اللجوء إلى التوصيل العشوائي، لأنه يؤثر بشكل كبير على المحولات، مما يؤدي الى تكرار الأعطال وحدوث قطوعات.

وكان الوفد زار الاثنين أم درمان، وتابع مجريات العمل في تحسين الإمداد الكهربائي، كما حذر من استمرار التعديات على أصول قطاع الكهرباء والمنشآت والمقار والمعدات أثناء فترة الحرب.

وأدت الحرب إلى توقف الشبكة التشغيلية في العاصمة الخرطوم جراء توقف المحطات الحرارية ومكاتب التشغيل، وتعرضها إلى عمليات نهب وسرقة بما في ذلك أنظمة التشغيل.