16-يوليو-2020

(ميدل إيست أونلاين)

ألترا سودان - فريق التحرير

حددت السلطة القضائية الثلاثاء المقبل موعدًا لمثول المتهمين في انقلاب 30 يونيو/حزيران 1989، أمام المحكمة المختصة، وقالت إن قاضي المحكمة المختصة خاطب إدارة السجون بمثول المتهمين أمامه في الزمان والمكان المحددين، وأضاف مصدر أن كافة الترتيبات المتعلقة بما يحفظ هيبة المحكمة قد اكتملت لتحقيق العدالة.

مصدر لوكالة السودان للأنباء: قرار من رئيسة القضاء بتشكيل محكمة جنائية كبرى يترأسها عصام الدين محمد إبراهيم قاضي المحكمة العليا

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن مصدرًا مسؤولًا بالسلطة القضائية، قال إن قرارًا قد صدر من رئيسة القضاء مولانا نعمات محمد عبد الله بتشكيل محكمة جنائية كبرى يترأسها عصام الدين محمد إبراهيم قاضي المحكمة العليا وعضوية اثنين من القضاة، لمثول المتهمين في القضية أمامها يوم الثلاثاء المقبل بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية بضاحية أركويت.

اقرأ/ي أيضًا: مسلحون مجهولون يفتحون النار على شرطي وخطيبته بكادوقلي

وذكر المصدر أن من بين المتهمين الذين ستبدأ المحكمة في إجراءات محاكمتهم الرئيس المخلوع عمر البشير، علي عثمان محمد طه، عبد الرحيم محمد حسين، علي الحاج، عوض أحمد الجاز وإبراهيم السنوسي.

وقالت الوكالة الرسمية إن النيابة العامة والمناط بها تمثيل الحق العام قد أحالت ملف الدعوى الخاصة بانقلاب حزيران/يونيو 1989، للقضاء بعد تحقيقات استمرت عدة أشهر حددت بموجبها أسماء المتهمين والمواد التي سيخضعون للمحاكمة بموجبها.

اقرأ/ي أيضًا                    

اقتتال قبلي في غرب كردفان يؤدي لنزوح المئات ومقتل وإصابة أكثر من (17) شخصًا

الخارجية الإثيوبية تبلغ السودان بعدم صحة خبر البدء في ملء سد النهضة