13-أبريل-2022
عبدالناصر علي الفكي

القيادي بقحت عبدالناصر علي الفكي

قال عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير عبدالناصر علي الفكي إن القوى السياسية تدير حوارات مشتركة من أجل وحدة قوى الثورة.

وأشار الفكي في تصريح لـ"الترا سودان"، أنهم بصدد إدارة حوارات على المستوى الثنائي بين الأحزاب من أجل الاتفاق على كيفية إدارة الخلاف بالتوصل إلى الحد الأدنى.

الفكي: نعمل من أجل حوارات على المستوى الثنائي بين الأحزاب من أجل الاتفاق على كيفية إدارة الخلاف بالتوصل إلى الحد الأدنى

مؤكدًا على أن قوى الحرية والتغيير والمجلس المركزي تولي اهتمامًا متعاظمًا لوحدة قوى الثورة، لدرجة أن كل اجتماعاتها خصصت للحديث عن كيفية وحدة قوى الثورة.

وأضاف عضو المجلس المركزي بقوله: "نحن الآن في كيفية استعادة  بناء الثقة مع الاستفادة من تراكم الخبرات في الفترة السابقة".

 ونبه عبدالناصر الفكي إلى أنهم لم يحددوا قيدًا زمنيًا للوحدة وزاد بالقول: "هناك تسارع ملزم  لوحدة القوى الثورية أكثر من أي وقت مضى مع تزايد أدوات القمع والاستهداف الممنهج لقيادات الثورة".

ودعا عضو المركزي اللجنة الثلاثية الأممية والإقليمية التي تعكف على تقديم مبادرة لحل الأزمة الثلاثية؛ إلى القيام بواجبها في الوقوف مع الحكم المدني وحماية التحول الديمقراطي بدلًا عن  المرونة والانحياز المبطن  مع الانقلابيين، بحسب قوله .

وقال الفكي ردًا على تصريحات المتحدث باسم المبادرة الثلاثية حول الأخبار السارة للشعب السوداني  في الأيام القادمة بالقول: " السعادة والسرور تأتي عقب  تقديم من  قتل الشهداء إلى العدالة وإطلاق سراح المعتقلين، وتأتي بالحكم  المدني الشامل".  نافيًا في الوقت ذاته علمهم بأي تفاصيل تخص الأخبار السارة.