العداء السوداني عبدالمنعم يحيى يستعد للمشاركة في ماراثون جيبوتي

العداء السوداني عبدالمنعم يحيى يستعد للمشاركة في ماراثون جيبوتي

عبدالمنعم يحيى (كورة سودان)

الترا سودان | فريق التحرير

يستعد العداء السوداني عبدالمنعم يحيى، للمشاركة في سباق نصف ماراثون الدولي بجيبوتي في الخامس من آذار/مارس المقبل.

 يحيى يتطلع لتكرار الإنجاز الذي حققه في العام 2016 بإحراز الميدالية الذهبية

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن يحيى يتطلع لتكرار الإنجاز الذي حققه في العام 2016 بإحراز الميدالية الذهبية، حيث ينتظم العداء السوداني عبدالمنعم لأكثر من ثلاثة أشهر في معسكر إعدادي بمركز ألعاب القوى بكينيا، وذلك عبر منحة التضامن الأولمبي تأهبًا للمشاركة في الاستحقاقات القارية المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

اقرأ/ي أيضًا: "هيومن رايتس ووتش": على الحكومة الانتقالية في السودان ردع قوات الدعم السريع

وأعرب يحيى عن أمله في الحصول على مركز متقدم ورقم جديد له في هذا السباق الذي يعتبر خير إعداد له قبل المشاركة في التصفيات الإفريقية المحدد لها في توغو خلال الأشهر القادمة.

عبدالمنعم يحيى
عبدالمنعم يحيى

وقال "أطمح في الظهور المشرف خلال هذا السباق حتى تكتمل الجاهزية الفنية للمشاركة القارية المقبلة"، لافتًا أن الإعداد يمضي بصورة جيدة وبانتظام تحت إشراف المدرب الكيني وفق البرنامج الأسبوعي المتبع.

وأشاد العداء عبدالمنعم يحيى بالدعم والاهتمام الكبير الذي ظل يحظى به من قبل اللجنة الأولمبية السودانية، وقال" بالتأكيد هنالك اهتمام كبير من قبل اللجنة الأولمبية السودانية، وحرص تام في متابعة الإعداد الخاص بي باستمرار وتقديم الدعم المعنوي".

وأكد على أنه سيبذل قصاري جهده من أجل الظفر ببطاقة التأهل إلى الأولمبياد المقبلة.

وثمن العداء عبدالمنعم يحيى الخطوات الكبيرة التي قام بها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الجزيرة تجاه أسرته الصغيرة، معربًا عن شكره وامتنانه لكافة الجهات التي ساهمت في دعمه والوقوف خلفه. مؤكدًا عزمه وإصراره الكبير لرفع شأن السودان عاليًا في المحافل الدولية.

اقرأ/ي أيضًا

"إضاءات سودانية".. معرض ثنائي بغاليري داونتاون

حوار| منتصر إبراهيم: ابتعدت عن الدعم السريع لهذه الأسباب