10-نوفمبر-2022
محطة وقود في السودان

وضعت وزارة الطاقة والنفط، زيادة جديدة على أسعار الوقود اعتبارًا من مساء الخميس الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت السودان، وبررت ذلك بارتفاع النفط عالميًا.

وضمن مراجعتها الشهرية كانت وزارة الطاقة والنفط خفضت أسعار الوقود في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى (522) جنيهًا للتر البنزين و(672) جنيهًا للتر الجازولين لمواكبة الانخفاض العالمي لأسعار النفط.

يصنف السودان ضمن الدول الأكثر ارتفاعًا في أسعار الوقود

وقالت وزارة الطاقة والنفط في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، اليوم الخميس: "في إطار سياسة وزارة الطاقة والنفط في المراجعة الشهرية لأسعار المحروقات حسب الأسعار العالمية للمنتجات البترولية،  فقد تقرر تعديل أسعار البنزين والجازولين اعتبارًا من اليوم الخميس 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 من الساعة الثالثة ظهرًا".

وأضاف: "يكون سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم لتر البنزين (620) جنيهًا و لتر الجازولين (720) جنيهًا شاملة رسوم الولاية في كل لتر".

ونوهت وزارة الطاقة والنفط إلى أن التعديل الجديد بولاية الخرطوم سيكون مرجعية لكل ولايات السودان.

وكانت الحكومة السودانية خفضت أسعار الوقود في أيلول/سبتمبر الماضي، ونص القرار على تخفيض سعر بيع لتر البنزين إلى (702) جنيهًا بدلًا عن (760) جنيهًا، ولتر الجازولين إلى (687) جنيهًا بدلًا عن (748) جنيهًا.

https://t.me/ultrasudan

ورغم التعديلات التي تجريها الحكومة شهريًا، يصنف السودان ضمن الدول الأكثر ارتفاعًا لأسعار الوقود، ما أدى إلى صعوبة الأوضاع المعيشية بزيادة تكلفة نقل السلع.

وتضاعف أسعار الوقود رسوم حكومية على شحنات الوقود، إلى جانب ارتفاع تكلفة نقل الوقود من الموانئ ومناطق الإنتاج.