05-أكتوبر-2022

أعلنت وزارة الطاقة والنفط في السودان، تخفيض أسعار الوقود اعتبارًا من الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، ليباع لتر البنزين بـ (522) جنيهًا ولتر الجازولين بـ(672) جنيهًا. 

قالت الوزارة إن أسعار الوقود تحدد وفقًا للسعر العالمي الذي انخفض عن الشهر الماضي 

وأوضح تعميم صحفي صادر عن وزارة الطاقة والنفط اطلع عليه "الترا سودان"، اليوم الثلاثاء، أن القرار يأتي في إطار سياسة وزارة الطاقة والنفط في مراجعة الأسعار الشهرية حسب الأسعار العالمية للمنتجات البترولية،، وتكلفة الإنتاج المحلي.

وأضاف التعميم الصحفي: "بناءًا على المراجعة الشهرية للأسعار، فقد تقرر تعديل أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الساعة الثالثة عصرًا  كحد أقصى، ليكون سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية (522) جنيهًا للتر البنزين و(672) جنيهًا للتر الجازولين".

وأكدت وزارة الطاقة والنفط أنها ملتزمة بالخط الخدمي لمصلحة المواطن، وتطمئن المواطنين بتوفر جميع المنتجات البترولية بصورة مستقرة.

وقالت إن سعر الوقود يحدد حسب متوسط الأسعار العالمية في أيلول/سبتمبر، حيث كان سعر برميل النفط قد (122) دولارًا في البورصة العالمية، وحاليًا انخفض إلى (95) دولارًا أمريكيًا.

https://t.me/ultrasudan

وكانت الحكومة السودانية أجرت تخفيضًا للوقود الشهر الماضي، ونص القرار على تخفيض سعر بيع لتر البنزين إلى (702) جنيهًا بدلًا عن (760) جنيهًا، ولتر الجازولين إلى (687) جنيهًا بدلًا عن (748) جنيهًا.

ورغم التخفيض الثاني على التوالي خلال شهر واحد لأسعار الوقود في السودان، إلا أنه يصنف ضمن الدول الأكثر ارتفاعًا لأسعار الوقود، ما أدى إلى صعوبة الأوضاع المعيشية بزيادة تكلفة نقل السلع.