11-يناير-2022

انتشر أوميكرون في 38 دولة بحسب منظمة الصحة العالمية (RT)

كشف مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد التجاني، عن تزايد نسب الإصابة بفيروس كورونا بجانب ارتفاع نسب الوفيات لـ(42) وفاة في الأسبوع الواحد.

وقال التجاني في تصريح لـ"الترا سودان"، إن انتشار موجة الالتهابات الحالية أغلبها نتيجة لانتشار فيروس كورونا حال تم فحصها.

مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة: لا توجد سعة سريرية وهناك ارتفاع كبير في نسب الإصابة بفيروس كورونا

وأشار إلى أن نسب الإصابة كانت قد انحسرت في الأيام السابقة حتى بلغت (200) حالة في الأسبوع، قبل أن ترتفع مؤخرًا لـ (792) حالة في الأسبوع، من جملة البلاغات التي وصلت للوزارة.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة الاتحادية: 4 وفيات و 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأكد على أن الكثير من المرضى لا يقومون بالتبليغ عن حالتهم المرضية، في وقت لم يستبعد فيه انتشار متحور كورونا الجديد (أوميكرون)، بحسب حالة الانتشار السريعة وفق المعطيات العالمية، وأردف: "ليس لدينا معامل للفحص والتأكد من نوع السلالة، ولكن الزيادات وارتفاع نسب الإصابة يتماشى مع الوضع العالمي، وهناك حركة كبيرة للمسافرين إلى السودان من كل الدول ولا نستبعد وجوده".

وأقر مدير إدارة الطوارئ والوبائيات بوجود اكتظاظ في مراكز العزل، وعدم توفر سعة في الأسرة، قائلًا:" قبل أربعة أيام كانت هناك سعة في الأسرة ولكنها الآن امتلأت تمامًا".

مبديًا تخوفه من انتشار الفيروس وسط كبار السن لجهة حوجتهم الماسة للعناية الطبية، مشيرًا إلى تزايد نسب البلاغات عن الفيروس في محلية كرري.

وشكا عدد كبير من المواطنين من تزايد نسب الإصابة بالالتهابات والنزلات بجانب ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا وسط المواطنين.

اقرأ/ي أيضًا

مجلس السيادة الانتقالي يرحب بمبادرة بيرتس

مزارعون بالشمالية يغلقون الطريق الرابط بين السودان ومصر