11-أكتوبر-2024
تصاعد أعمدة دخان جراء الاشتباكات

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، محمد إبراهيم، اليوم الجمعة، بإصابة (16) مدنيًا جراء القصف المدفعي الذي نفذته قوات الدعم السريع على مدينة أمدرمان مساء أمس.

أفاد بعدم تمكن الوزارة من حصر الحالات التي لم تصل إلى المستشفيات

وبحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، استهدف القصف المدفعي الأحياء السكنية في الثورة، وتحديدًا الحارة 43 و50 بجانب حي القماير.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في تصريحاته إلى تلقي المصابين للعلاج في مستشفى النو، وأفاد بعدم تمكن الوزارة من حصر الحالات التي لم تصل إلى المستشفيات.

وجدير بالذكر أن الجيش السوداني ظل مسيطرًا على محلية كرري الواقعة شمال مدينة أمدرمان منذ انطلاقة الحرب منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، حيث تحتضن المحلية عددًا من المقار العسكرية الاستراتيجية. وخلال أشهر النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات حميدتي، نزحت أعداد كبيرة من المواطنين إلى المحلية خوفًا من انتهاكات الدعم السريع التي تطال المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

ويعاني المواطنون في محلية كرري من استهداف الدعم السريع للمنطقة بالمدفعية، حيث توجه هذه القوات مدافعها نحو الأحياء السكنية، مما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص، بحيث استطاعت القذائف المدفعية أن تمحو أسرًا بأكملها.