الشيوعي يُدين المحاولة الانقلابية ويدعو ليقظة قوى الثورة

الشيوعي يُدين المحاولة الانقلابية ويدعو ليقظة قوى الثورة

الناطق باسم الحزب الشيوعي السوداني فتحي فضل (فيسبوك)

أدان الحزب الشيوعي السوداني، محاولة الانقلاب العسكري على السلطة الانتقالية، مشددًا على تمسك الحزب الشيوعي بموقف ثابت ضد أي محاولة انقلابية، مُعتبرًا أي انقلاب هو سعي لإجهاض الثورة. 

الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي لـ"الترا سودان": تحركات النظام البائد والمساعي للانقلاب على السلطة؛ "لعب بالنار"

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي فتحي الفضل، في تصريح لـ"الترا سودان"، أن تحركات النظام البائد والمساعي للانقلاب على السلطة؛ "لعب بالنار"، وهدفها إجهاض الثورة واختطافها وتضُر بالحراك الجماهيري السلمي.

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بالحرية والتغيير: المحاولة الانقلابية لم تكن مفاجئة ولن تكون الأخيرة

وزاد الفضل، أن حماية الثورة تتم عبر العمل الجماهيري الذي أنتج الثورة نفسها، ولا سبيل للتحايل على آليات العمل الجماهيري السلمي. مشيرًا إلى أن الصراع القائم الآن داخل السُلطة الانتقالية بين المدنيين في قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري، صراع "فوقي" حول المناصب، ومهدد لاستقرار الفترة الانتقالية.

ودعا فتحي الفضُل، القوى الثورية لليقظة والحذر. وختم بالقول: "هؤلاء الذين يتلاعبون بمستقبل السودان اليوم، ويلوحون بالحرب الأهلية، وبالدبابات؛ لا مكان لهم وسط القوى الثورية التي أفرزت ثورة ديسمبر المجيدة".

وأفشلت السلطات الأمنية والعسكرية فجر اليوم محاولة انقلابية، لم تُعلن عن تفاصيلها حتى الآن. فيم أعلنت السلطات، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، السيطرة التامة على المحاولة واعتقال جميع المتورطين وبدء إجراءات التحقيق معهم. 

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة تحذر من انقلاب عسكري في السودان

وكشفت مصادر، صباح اليوم، عن محاولة للسيطرة على الإذاعة في أمدرمان، بينما نقل شهود عيان لـ"الترا سودان"، إغلاق جسر النيل الأبيض بدبابة لفترة وجيزة من الزمن.

محمد الفكي: الأمور تحت السيطرة

وأوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي والمتحدث باسم المجلس محمد الفكي سليمان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن "الأمور تحت السيطرة" وزاد: "الثورة منتصرة"، وذلك عقب دعوته جماهير الشعب السوداني، فجر اليوم، بأن "هبوا للدفاع عن بلادكم وحماية الانتقال".

اقرأ/ي أيضًا

مُطالبات عُمالية باسترداد مستشفى الصحة والسلامة المهنية

مفوضية السلام: التأخير في استئناف التفاوض مع "الحلو" مسؤولية الوساطة