12-يوليو-2022
رجال كبار بالملابس التقليدية على أحد تروس اعتصام الجودة

(Osama Yassir) جانب من اعتصام الجودة بالديوم الشرقية

الترا سودان | فريق التحرير

 رفض الحزب الشيوعي السوداني دعوةً لاجتماعٍ مشتركٍ من تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية انطلاقًا من رفضه لما ورد في بيان التنسيقية من "اتهامات لا أساس لها"، واشترط قبول الدعوة بتصحيح الموقف "غير اللائق" والتراجع والاعتذار عنه، بما يؤسس لعلاقة تقوم على "مبدأ الاحترام المتبادل والعمل المشترك" .

الشيوعي: بيان تنسيقية الديوم الشرقية يخدم مخططات القوى المعادية للثورة والرامية لتقويض مكتسباتها

ووصف بيانٌ لفرع العمارات والديوم الشرقية بالحزب الشيوعي، اطلع عليه "الترا سودان"، ما ورد في بيان تنسيقية لجان الديوم الشرقية "من افتراء بالضلوع والتحريض على رفع اعتصام الجودة بالديوم الشرقية بأنه "محض ادعاء مردود عليه ومرفوض جملةً وتفصيلًا"، قائلًا إنه "منافي لصحة ما جرى من وقائع".

وأشار البيان إلى "التناقض والتخبط الذي لازم أداء التنسيقية"، مشيرًا إلى إصدارها ثلاث بيانات في ظرف (48) ساعة، قائلًا إنها تفسر "حالة التردد والارتباك وانعدام المسؤولية والفوقية وعدم المؤسسية في اتخاذ القرارات"، متهمًا التنسيقية بـ"الضعف والهروب من تحمل مسؤولية الاعتصام وإدارة شؤونه".

وأضاف بيان الحزب بأن بيان تنسيقية الديوم الشرقية "يخدم مخططات القوى المعادية للثورة والرامية لتقويض مكتسباتها"، مشيرًا إلى أنه "يزرع الشك داخل القوى الثورية ويصب في خانة تفتيتها وكسر شوكتها".

https://t.me/ultrasudan

ووصف البيان الحزب الشيوعي بـ"المبادر لتنظيم نشاط لجان المقاومة" قبل اشتعال شرارة ديسمبر 2018، قائلًا إن كادره ساهم مع الجماهير "في بناء وتكوين بعضها وظل ينادي ويعمل على استقلاليتها"، مضيفًا أنه نافح كثيرًا ضد أيّ محاولات لتكسيرها وتجيير نشاطها لمصلحة أيّ جهة كانت، ومؤكدًا أنه سيظل يتصدى لأيّ محاولات للنيل منها ومن وحدتها واستقلاليتها.

وكانت تنسيقية لجان الديوم الشرقية قد اتهمت كوادر بالحزب الشيوعي بالوقوف وراء المجموعة التي أزالت جزءًا من متاريس الاعتصام قبل أن تعلن التنسيقية عن رفعه "حمايةً للثوار" مساء الأحد.

وقال بيانٌ للتنسيقية اطلع عليه "الترا سودان" إن هذه المجموعة "كانت تديرها كوادر الحزب الشيوعي"، مشيرًا إلى أن بعضهم ينتسب إلى "القوات الانقلابية"، واصفًا إياهم بـ"الشلة المستنفعة من وقود محطة الغالي". كما أضاف البيان أن كوادر الحزب كانت رافضة للاعتصام منذ بدايته وادعت دعهما له بعد نجاحه وعملت على إثارة الشائعات والسلوكيات التي أثارت ضجر الأهالي والثوار – على حد زعم البيان