06-ديسمبر-2022

المركز العام للحزب الشيوعي السوداني

الترا سودان | فريق التحرير

أكد الحزب الشيوعي في مدينة الخرطوم أن التوقيع على "الاتفاق الإطاري" لن يوقف ثورة الشعب السوداني ولا مسار تطورها لبناء "الدولة المدنية الديمقراطية" التي أشار إلى أنها ستخرج السودان من دائرة "الفقر والاحتراب" إلى رحاب التنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والسلام "الحقيقي".

اتهم الحزب الشيوعي القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري بشرعنة الانقلاب

ودعا بيانٌ للحزب الشيوعي في الخرطوم اطلع عليه "الترا سودان" اليوم الثلاثاء - دعا الجماهير إلى إسقاط "ورقة التوت الأخيرة" عمّن أسماهم "أعداء الثورة" وتحقيق أهدافها وبناء القوى الاجتماعية صاحبة المصلحة في "التغيير الفعلي" عبر فترة انتقالية تؤسس لجهاز دولة يعمل بكلياته لتحقيق برنامج "معلن وواضح".

واتهم الحزب الشيوعي القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري بشرعنة الانقلاب، لافتًا إلى أن التوقيع عليه يحشد "عضوية النظام السابق بمختلف المسميات" ليتبوؤوا جهاز الدولة عبره وعبر "التآمر الإقليمي والدولي" لحماية مصالحهم الاقتصادية والسياسية - وفقًا للبيان.

ويرى الحزب الشيوعي أن التوقيع على الاتفاق الإطاري إحدى محاولات قوى "الهبوط الناعم" والقوى "المعادية للثورة" لقطع الطريق أمام ثورة الشعب.

https://t.me/ultrasudan

ودعا الحزب الشيوعي إلى قيام الجمعيات العمومية لكل المهنيين والموظفين وجميع الشرائح والفئات "من أجل النقابات والاتحادات" وإلى تصفية النظام السابق وتفكيكه قانونيًا، وإلى "خطة عاجلة" تستنهض الخدمات والتعليم والصحة وبناء علاقات إقليمية ودولية تضع مصالح الشعب أولًا.

وشدّد بيان الحزب الشيوعي على أن "الواجب المقدم" أمام جميع فئات الشعب "صاحبة المصلحة في التغيير الجذري" هو تنظيم صفوفها والتنسيق "الجاد والفعلي" فيما بينها وتكوين "المراكز الموحدة" في الأحياء والمدن وأماكن العمل وفق "برنامج ثوري" يؤسس لدولة "مدنية ديمقراطية".