01-يونيو-2020

الولاية الشمالية (سودافاكس)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلنت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية، عن إصدارها قرارًا بتمديد فترة سريان القرارات والإجراءات الاحترازية السابقة التي تم إصدارها في السابق لمنع انتشار فيروس كورونا بالولاية اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء وحتي الثاني عشر من الشهر حزيران/يونيو الجاري.

الولاية الشمالية أعلنت تمديد إغلاق الأسوق ومنع صلاة الجمعة في المساجد

بحسب وكالة السودان للأنباء، فإن اللجنة العليا قررت اللجنة في اجتماعها اليوم الاثنين، الاستمرار في إغلاق أسواق الولاية وكذلك إغلاق حدود الولاية إغلاقًا كاملًا، واقامة صلاة الجماعة بالمساجد مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية للمصلين، ومنع أداء صلاة الجمعة.

اقرأ/ي أيضًا: حاكم شمال دارفور يقاضي صحفيتين لنشرهن تقارير صحية وشبكة الصحفيين تبدي قلقها

وذكرت اللجنة بأنها قررت زيادة فترة حظر التجوال لتبدأ من الساعة الثالثة ظهرًا وحتي السادسة صباحًا، مع  وتمديد عطلة العاملين بالمؤسسات والمصالح والهيئات والمجالس مدفوعة الاجر لمدة عشرة أيام تبدأ من غدٍ الثلاثاء عدا العاملين في مجال تحصيل الإيرادات.

وكشت اللجنة عن تشديدها في عملية منع حركة تنقل المواطنين والعربات بين محليات الولاية المختلفة إلا للحالات المرضية الطارئة والاستمرار في منع دخول المركبات العامة والخاصة للولاية الشمالية مع مراقبة ومتابعة مداخل الولاية وتطبيق العقوبات ضد المخالفين.

وأعلنت عن استئناف عمل البنوك والتعامل المباشر مع الجمهور من الساعة الثامنة صباحًا وحتي الحادية عشر صباحًا، بجانب عمل محطات الوقود من السادسة صباحًا وحتي الثانية ظهرًا.

اقرأ/ي أيضًا

قضية قرض سيادي بـ700 مليون دولار لتشييد مطار الخرطوم تتحول للجنة إزالة التمكين

"أسر الشهداء": فتحنا سبعة بلاغات في النيابات وننتظر إنشاء المحكمة الخاصة