الشمالية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

الشمالية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

احتفلت إدارة شرطة مرور الولاية الشمالية بالتعاون مع اتحاد المكفوفين بالولاية؛ باليوم العالمي للعصا البيضاء والذي يصادف الخامس عشر من تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، وجاء احتفال هذا العام بعنوان (من الاستثناء للمساواة).

رئيس اتحاد المكفوفين: الاحتفال بهذه المناسبة يهدف الى لفت انتباه الدولة والمسؤولين والمجتمع والأسر بحقوق المكفوفين

وأكد مدير الشؤون العامة بإدارة شرطة المرور بالولاية المقدم شرطة إبراهيم فرج الله بشارة في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن الهدف والمغزى من الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء هو نشر الوعي المجتمعي بحقوق شريحة المكفوفين وتثقيف وإرشاد المجتمع بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة وتقديم كافة المساعدات الممكنة لهم خاصة عند عبورهم الطرقات.

اقرأ/ي أيضًا: "مركزي قحت": اجتماعات حمدوك مع الفرقاء لم تحقق الاختراق

وأكد رئيس اتحاد المكفوفين بالولاية الشمالية الدكتور أيمن محمد عبد الله، أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف الى لفت انتباه الدولة والمسؤولين والمجتمع والأسر بحقوق المكفوفين.

وأشار إلى أن الاحتفال اشتمل على عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية بسوق مدينة دنقلا تم فيها التركيز على شرح علامات وإشارات استخدام العصا البيضاء المتفق عليها عالميًا للمواطنين وسائقي المركبات.

بجانب زيارات لعدد من أسر المكفوفين وتكريم عدد من الشخصيات، مشيدًا بجهود إدارة شرطة المرور بالولاية الشمالية ورعايتها لبرامج الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء سنويًا.

اقرأ/ي أيضًا

انسحاب تام لأطباء مستشفى الأبيض يدخل يومه الثالث

حمدوك يشارك في اجتماع دولي حول الأوضاع في إثيوبيا