12-أبريل-2020

قوة من الشرطة السودانية (Getty)

الترا سودان – فريق التحرير

قالت الشرطة السودانية إنها رصدت الأحد في الساعة التاسعة صباحًا، مسيرة متحركة من تقاطع شارع القصر مع شارع البلدية ومتجهة شرقًا بشارع البلدية بالخرطوم، وإن قوة من الشرطة تصدت للمتظاهرين، وأكدت الشرطة في بيان لها اليوم، أنها ماضية في إنفاذ القانون بمهنية واحترافية بعيدًا عن أي استقطاب أو إملاء عدا النصوص القانونية.

بيان الشرطة: تم القبض على عدد 30 من المشاركين وتم فتح بلاغات تحت المواد (74/101) من القانون الجنائي وأمر الطوارئ رقم 1 لسنة 2020

وأضاف البيان أن قوة من الشرطة تصدت "للمجموعات حيث تم القبض على عدد 30 من المشاركين وتم فتح بلاغات تحت المواد (74/101) من القانون الجنائي وأمر الطوارئ رقم 1 لسنة 2020 بقسم الخرطوم شمال.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" يكشف أسماء مسؤولين كبار محبوسين بجرائم فساد بالموانئ البحرية

وكان بعض من أنصار النظام البائد دعوا لتسيير مظاهرة مناهضة للحكومة الانتقالية، السبت والأحد بالخرطوم، حيث خرج العشرات استجابة لدعوة التظاهر.

وتصدت الشرطة الأسبوع الماضي لتظاهرة عفوية خرج فيها بعض من الثوار لإحياء ذكرى موكب 6 نيسان/أبريل مستخدمة الغاز المسيل للدموع، بالرغم من أن الحكومة وقوى سياسية دعت لعدم التجمعات والاحتفال بالذكرى بعيدًا عن المواكب خشية من تفشي فيروس كورونا الجديد.

وناشدت الشرطة في بيانها المواطنين بضرورة الالتزام بالقانون والأوامر الملزمة الصادرة من السلطات المختصة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مواطنو جنوب السودان يتخذون احترازاتهم الخاصة بعد ظهور حالات إصابة بكورونا

واشنطن تجلي مواطنيها ورعايا كندا البالغ عددهم 168 شخصً