07-نوفمبر-2020

حادثة النهب (مواقع التواصل)

كشف المكتب الصحفي للشرطة، عن  تمكن الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، من إلقاء القبض على المتهم "م. ع. ش." (27) عامًا عقب تنفيذ عملية نهب تحت تهديد السلاح في صيدلية الحسيني بمحلية أمبدة. 

الشرطة: المتهم أشهر سلاحًا ناريًا في وجه صيدلانية وقام بنهب أموال وهاتفها الشخصي 

وقالت الشرطة في تعميم صحفي اليوم السبت، إن المتهم قام بنهب الصيدلية بعد إشهار  سلاح ناري "مسدس"  فى وجه الصيدلانية التى تعمل داخل الصيدلية، وإجبارها على تسليم الإيرادات  المالية وهاتفها الشخصي ليفر هاربًا إلى جهة غير معلومة مستغلًا دراجة نارية بدون لوحات. 

اقرأ/ي أيضًا: وداعًا "ماضي الذكريات"

وأوضح مدير دائرة التحقيق الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، العميد  شرطة أمين سعيد، أنه فور ورود البلاغ عن الحادث، تم استنفار  قوة المباحث وتشكيل عدة فرق ميدانية متخصصة للبحث وجمع المعلومات عن المتهم وتحديد هويته ومسار تحركاته. 

 

 

وأكد سعيد ورود عدة بلاغات بنهب صيدليات مختلفة تم تدوينها بولاية الخرطوم الأمر الذي أوجد اهتمامًا متعاظمًا من رئاسة قوات الشرطة، وشرطة الولاية، وإدارة المباحث الجنائية  باعتبار أن الجريمة دخيلة على المجتمع  بجانب أن أسلوب ارتكابها يعتبر جديدًا. 

وأشار إلى أن  الفرق الميدانية تمكنت من تحديد المتهم بدقة وفي وزمن قياسي باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة، وتم القبض على عدد من المشتبه فيهم. 

وأضاف العميد شرطة: "بالتحرى مع المشتبه فيهم تم الوصول للمتهم الرئيسى فى بلاغ نهب الصيدلية وبحوزته أدوات الجريمة كاملة، وبإخضاعه للتحري أقر بارتكابه سرقة عدد من  الصيدليات، وأرشد إلى أماكنها، وبعرضه على أصحاب تلك الأماكن تعرف عليه جميع الضحايا الذين نالهم منه النهب تحت تهديد السلاح، وتم تسجيل اعتراف قضائي المتهم بجرائمة". 

اقرأ/ي أيضًا

الولايات المتحدة تعلن دعم السودان بـ(20) مليون دولار لشراء القمح

وصول بواخر وقود محملة بـ(72) ألف طن ومسؤول يدعو إلى التحلي بالصبر