08-مارس-2022

(مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

ناقش مجلس السيادة الانتقالي في اجتماعه الدوري أمس الاثنين، أسباب الأزمة الاقتصادية والحلول والمعالجات لها، ووضع الضوابط اللازمة لوقف المضاربين والمخربين للاقتصاد.

سلمى عبدالجبار: تم التأكيد على تعزيز دور الأمن الاقتصادي في الضبط والتقصي، وتزويد وزراء القطاع الاقتصادي بالتقارير والمعلومات

وقالت الناطقة الرسمية باسم المجلس سلمى عبدالجبار، إنه تم التأكيد على تعزيز دور الأمن الاقتصادي في الضبط والتقصي، وتزويد وزراء القطاع الاقتصادي بالتقارير والمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرارات بما يحقق الاستقرار الاقتصادي.

كما اطمأن المجلس على احتياطي الذهب الموجود بالبنك المركزي، وأمن على السياسات التي وضعتها اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية لمزيد من الاستقرار وضمانًا للبنك المركزي في معاملاته النقدية.

كما تم الاتفاق على تكامل كافة الجهود في سبيل مراجعة كل بوابات عمل الجهاز الرسمي الحاكمة للعملية الاقتصادية، وإحكام السياسات الاقتصادية وآليات الرقابة القانونية الصارمة.

وكان المجلس الذي عقد اجتماعه أمس بالقصر الجمهوري برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قد استمع إلى تنوير من لجنة الطوارئ الاقتصادية حول الوضع الاقتصادي والآثار السلبية الناجمة عن انفلات سعر الصرف وتأثير ذلك على معاش الناس.

يذكر أن البنك المركزي كان قد أعلن مساء أمس عن ملامح سياسته النقدية الجديدة، حيث قرر البنك توحيد سعر الصرف دون تدخل حكومي وذلك عبر تعويم الجنيه السوداني.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة التحقيق في فض الاعتصام تعلق أعمالها عقب استيلاء قوات أمنية على المقر

الاتحاد الأوروبي يحذر من الحد من حرية التعبير وتهديد الصحافيين في السودان