07-مايو-2020

وباء كورونا بالسودان (Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (78) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد بالإضافة إلى تسجيل ثلاث وفيات، ليرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في البلاد إلى (930) حالة، متضمنة (52) حالة وفاة، وتعافي (92) حالة.

الحالات الجديدة سجلت في الخرطوم (55) حالة، القضارف خمس حالات، سنار ست حالات، الجزيرة ست حالات بجانب ولايات أخرى

وبحسب بيان صادر من وزارة الصحة ظهر اليوم الخميس، قالت إن الحالات الجديدة التي سجلت في ولايات: الخرطوم (55) حالة، القضارف خمس حالات، سنار ست حالات، الجزيرة ست حالات، الشمالية حالتان، شمال دارفور حالة واحدة، غرب دارفور حالتان، شمال كردفان حالة واحدة. أما الوفيات فقد سجلت (3) وفيات في ولاية الخرطوم من ضمن الحالات التي أعلن عنها سابقًا، والمنومة بمراكز العزل.

اقرأ/ي أيضًا: الثورية توافق على تعيين الولاة بشروط وترفض تشكيل التشريعي قبل السلام

وقال البيان إن إجمالي الإصابات تراكميًا منذ بداية الجائحة في السودان حسب الولايات المتأثرة بلغ في الخرطوم (794) حالة، الجزيرة (39) حالة، القضارف (21) حالة، نهر النيل خمس حالات، غرب كردفان أربع، سنار (20) حالة، شمال كردفان (24)، شرق دارفور حالتان، جنوب دارفور خمس، شمال دارفور أربع، غرب دارفور حالتان، النيل الأبيض حالتان، الشمالية ست حالات، أما ولايتي وسط دارفور والبحر الأحمر،  فقد سجلت حالة واحدة لكل ولاية.

وذكر البيان إن عدد الولايات المتأثرة حتى الآن بالجائحة (15) ولاية، بدخول ولاية غرب دارفور. ولقد تماثلت (12) حالة للشفاء عشر منها في ولاية الخرطوم، وحالة واحدة بالشمالية، وواحدة في نهر النيل.

 اقرأ/ي أيضًا

أحداث عنف بدارفور تخلف (20) قتلًا وحمدوك يوجه بتطبيق القانون بصرامة

الشركة السودانية للمعادن تكشف عن تجاوز عائداتها نسبة (117)%