27-فبراير-2022

(وزارة الخارجية)

الترا سودان | فريق التحرير

قال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، إن السودان يدعو الأطراف في الأزمة الروسية الأوكرانية، إلى وقف التصعيد من الجانبين واللجوء إلى الحوار وتفضيل الطرق الدبلوماسية للتوصل إلى حل للأزمة.

استقبل الوزير صباح اليوم سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الخرطوم والذين سلموا الحكومة ورقة إدانة جماعية للهجوم الروسي على أوكرانيا

وكان الوزير قد استقبل بمكتبه صباح اليوم، سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الخرطوم، والذين سلموا الحكومة السودانية، ورقة إدانة جماعية تعبر عن موقفهم تجاه الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

كما أدان السفراء بيلاروسيا لوقوفها إلى جانب روسيا في هذا الهجوم. وحمّلوا روسيا تداعيات الأزمة الأوكرانية وانتهاك اتفاقية منسك وقواعد القانون الدولي، بحسب تعميم صحفي للاتحاد الأوروبي في الخرطوم اطلع عليه "الترا سودان".

وكان السفراء قد استفسروا عن موقف السودان من الهجوم الروسي، وكذلك خلفية زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وعدد من الوزراء إلى روسيا. حيث أكّد الوزير المكلف لسفراء الاتحاد الأوروبي أن الزيارة التي أجراها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة إلى موسكو، كان مقرر لها القيام قبل اندلاع الأزمة الأوكرانية، وتهدف لبحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

اقرأ/ي أيضًا

سودانيون يغادرون مدن أوكرانيا ولجان في بولندا تشرع في مساعدتهم

طالب سوداني عالق في أوكرانيا يحكي تفاصيل ما يواجهونه لـ"الترا سودان"