15-أغسطس-2022
الحريق بكنيسة أبو سيفين

تقع الكنيسة بالمنيرة الغربية في إمبابة شمال محافظة الجيزة

بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الاثنين، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع بكنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية في إمبابة شمال محافظة الجيزة.

تسبب الحريق في مقتل 41 مواطنًا مصريًا في الكنيسة الواقعة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة

وعبر البرهان حسب إعلام مجلس السيادة الانتقالي، عن خالص التعازى للرئيس السيسي ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق، داعيًا بالشفاء العاجل للمصابين وأن يمُن الله القدير على الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يحفظ الشعب المصري الشقيق من كل مكروه.

كما بعثت وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الظل في حزب بناء السودان، بأحر التعازي لشعب وحكومة جمهورية مصر العربية في وفاة (41)  مواطنًا مصريًا في الحادث الأليم الذي جرى  بكنيسة "أبو سيفين".

ونقلت وزارة الخارجية في حكومة الظل السودانية تعازيها إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وجموع المسيحيين الأقباط بجمهورية مصر العربية، مؤكدًة على أواصر العلاقات الأزلية بين الشعبين السوداني والمصري.

https://t.me/ultrasudan

واندلع حريق ضخم في كنيسة "الشهيد أبو سيفين" السبت الماضي في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة في مصر، تسبب بمقتل وإصابة العشرات، بحسب وزارة الصحة المصرية. 

وكانت الوزارة قد أعلنت عن استقبال (50) حالة على الأقل في عدة مستشفيات في المنطقة، من بينهم أطفال، جراء إصابتهم بحروق وحالات اختناق جراء الحريق الضخم. فيما نقلت وكالة رويترز مصرع (35) شخصًا على الأقل في الحادث، فيما أكدت وسائل إعلام مصرية ارتفاع العدد إلى (41) قتيلًا.