03-أبريل-2022
وزير الخارجية والسفير الروسي في الخرطوم (سونا)

وزير الخارجية والسفير الروسي في الخرطوم (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

قال السفير الروسي في السودان فلاديمير جيلتوف، إن العلاقات الروسية السودانية تشهد تقاربًا مضطردًا، وأشاد بمواقف السودان والجامعة العربية الداعمة لموسكو، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وكان السفير قد التقى بوزير الخارجية المكلف علي الصادق علي بمكتبه أمس السبت، حيث بحث الجانبان مسار العلاقات الثنائية، واتفقا على تعزيزها وترقية التعاون المشترك في كافة المجالات، بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

شدد وزير الخارجية على حيادية السودان في الأزمة الروسية الأوكرانية

ورحب جيلتوف بالزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المكلف إلى موسكو في إطار زيارة مجموعة الاتصال الوزارية العربية إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وتوقع أن تكون زيارة ناجحة بكل المقاييس.

من جهته أكد وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، على متانة العلاقات السودانية الروسية وتميزها في المجالات كافة، مشددًا على حيادية السودان في الأزمة الروسية الأوكرانية، مجددًا الدعوة لتغليب لغة الحوار الدبلوماسي على ما عداها، على حد قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

يذكر أن وفدًا رفيعًا من الحكومة السودانية ضم نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو وزير المالية جبريل إبراهيم، كان قد زار موسكو بالتزامن من الاجتياح الروسي لأوكرانيا، وكان السودان قد امتنع عن التصويت في القرار الأممي الذي أدان التحركات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ/ي أيضًا

الإذاعة العبرية: وفد إسرائيلي التقى سرًا بمسؤولين عسكريين في الخرطوم

البرهان يلوح بطرد ممثل الأمم المتحدة في السودان