22-مارس-2021

مزارعات سودانيات في حقل (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية حافظ إبراهيم عبدالنبي دعم وزارته الفني واللوجستي لتوفير معينات تنفيذ خطط مشروع التعداد الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، الذي يجريه الجهاز المركزي للإحصاء.

بحث الاجتماع المشترك بين الزراعة والإحصاء اتخاذ قرارات متعلقة بالإحصاء الزراعي وتحقيق المنفعة العامة ومكافحة والفقر وتحقيق التنمية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح علي محمد عباس المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء خلال اجتماعه بمكتبه اليوم الاثنين مواصلة مسيرة التنمية مع المنظمات الدولية المعنية بالتعداد الزراعي من أجل دعم منظومة العمل الإحصائي الزراعي بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا: تشكيل تحالف جديد لمناهضة السياسات الاقتصادية للحكومة الانتقالية

وبحث الاجتماع كيفية المشاركة في اتخاذ القرارات السليمة المتعلقة بالإحصاء الزراعي من أجل تحقيق المنفعة العامة ومكافحة والفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعلن وزير الزراعة عن اجتماع مشترك يضم السيد وزير شؤون مجلس الوزراء ووزيري المالية والزراعة والثروة الحيوانية ومدير عام الجهاز المركزي ووكيلي المالية والإعلام وكل الجهات المختصة بالتعداد لوضع خارطة طريق والإسراع في تنفيذ الأعمال الفنية للتعداد الزراعي والسكاني.

وقدم مدير الجهاز المركزي للإحصاء شرحًا مفصلًا حول الإطار الزمني للتعدادين السكاني والمساكني السادس، منوها أنه سيتم في نيسان/أبريل من العام القادم ٢٠٢٢، والتعداد الزراعي الشامل في أيلول/سبتمبر حتى ٢٠٢٣.

وأكد الوزير أن التعداد الزراعي يعمل وفق ثلاث مكونات هم بناء إطار الحائزين الزراعيين والمكون الزراعي الشامل الأساسي بالإضافة للمسوحات الاقتصادية للمحاصيل الزراعية والحيوانية ومصائد الأسماك والمناحل والمنتجات الغابية.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة التحضيرية المقبلة ستكون مشتركة بين التعدادين الزراعي والسكاني، وفق قرار رئيس مجلس الوزراء في شباط/فبراير ٢٠٢٠ والمرسوم الدستوري للمجلس لإعداد السكان والمساكن في ٢٠٢٠.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة النقل توقع اتفاقًا مع غرفة الباصات والمرور لتنظيم السفريات

رئيس الوزراء: تصدير المواد الخام دمر الاقتصاد