14-ديسمبر-2023
قوة من الدعم السريع

(Getty) قوة من الدعم السريع

قال شهود عيان إن قوة من الدعم السريع على متن (20) مركبة عسكرية هجمت على مدينة "أبو قوتة" في الحصاحيصا شمال غربي ولاية الجزيرة، على بعد (40) كيلومترًا من العاصمة الخرطوم اليوم الخميس، واستولت على سيارات مواطنين واقتحمت بنوك ومؤسسات حكومية وانتشرت في المدينة.

أدان محامو الطوارئ اجتياح الدعم السريع لمدينة "أبو قوتة" بولاية الجزيرة وترويع المدنيين وآلاف النازحين الذين فروا من الخرطوم طلبًا للأمان

وقال شاهد عيان من منطقة "أبو قوتة" بولاية الجزيرة في حديث إلى "الترا سودان" إن قوة مكونة من نحو (20) مركبة عسكرية وصلت إلى المنطقة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، واقتحمت السوق الرئيس وتعدت على بعض المحال التجارية.

وأدان محامو الطوارئ (مجموعة تطوعية غير حكومية) اجتياح الدعم السريع لمنطقة "أبو قوتة" بولاية الجزيرة. وقالت بيان عن المجموعة اليوم الخميس إن قوات الدعم السريع اجتاحت فجر اليوم الخميس منطقة "أبو قوتة" (وحدة إدارية شمال غرب ولاية الجزيرة)، لافتًا إلى عدم وجود "مظاهر عسكرية أو تشكيلات تابعة للقوات المسلحة" في المنطقة.

https://t.me/ultrasudan

وذكر بيان محامي الطوارئ أن قوة عسكرية تتبع للدعم السريع قوامها (20) عربة دفع رباعي انتشرت في "أبو قوتة" وأنشأت نقاط تفتيش (ارتكازات) بعد "نهب السوق والبنك الزراعي والمحكمة وقسم الشرطة"، أصيب خلالها ثلاثة أفراد من الشرطة.

وأدان البيان بشدة توجه الدعم السريع نحو توسيع رقعة العمليات العسكرية لتشمل مناطق آمنة لجأ إليها آلاف المدنيين طلبًا للحماية، كما أدان "عمليات النهب والاعتداء على الأعيان المدنية وتخربيها من قبل قوات الدعم السريع"، محذرًا من "مغبة استمرار الانتهاكات تجاه المدنيين".