الحكومة الأمريكية تدعم السودان بـ(3.5) مليون دولار إضافية لمجابهة كورونا

الحكومة الأمريكية تدعم السودان بـ(3.5) مليون دولار إضافية لمجابهة كورونا

وزارة الخارجية الأمريكية (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلنت الحكومة الأمريكية عن تقديمها دعمًا جديدا للحكومة السودانية تبلغ قيمته (3.5) مليون دولار وذلك في إطار جهودها لمجابهة فيروس كورونا.

الخارجية الأمريكية: مجموع الدعومات التي تلقاها السودان من أمريكا منذ بداية برنامجها لمجابهة فيروس كورونا بلغت (27.6) مليون دولار

وقالت الإدارة الأمريكية في تـحديثٍ جديدٍ على موقع وزارة الخارجية، إن مجموع الدعومات التي تلقاها السودان من الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية برنامجها العالمي لمجابهة فيروس كورونا الجديد بلغت (27.6) مليون دولار. 

The U.S. Government announced an additional $3.5 million for Sudan’s COVID-19 response, which now totals more than $27.6...

Posted by USAID Sudan on Saturday, May 30, 2020

وتوزعت هذه الدعومات ما بين العون الصحي المباشر والذي رصدت له مليون دولار، والعون الإنساني الخاص بالكوارث والذي رصدت له (20.3) مليون دولار، وذلك لزيادة مقدرات المختبرات الطبية وتتبع المخالطين وإدارة الحالات والوقاية من العدوى وغيرها من معينات الكوارث وحالات الطوارئ، بالإضافة لخمسة ملايين دولار عبر العون الاقتصادي وذلك للمساعدة المالية المباشرة للأسر المعرضة والتي تأثرت بالجائحة العالمية. كما أنها رصدت (1.3) مليون دولار في العون الإنساني للنازحين واللاجئين.

اقرأ/ي أيضًا

"نداء السودان" يؤكد العمل على دعم الحكومة الانتقالية ووحدة "الحرية والتغيير"

محمد الفكي: محاربة الفساد قضية سياسية مركزية ولا بد من منع أي تمكينٍ جديد